عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياسيون: افتتاح قاعدة "برنيس" رسالة لقوى الشر والإرهاب

سياسيون: افتتاح قاعدة "برنيس" رسالة لقوى الشر والإرهاب
سياسيون: افتتاح قاعدة "برنيس" رسالة لقوى الشر والإرهاب

كتب - السيد علي

أكد سياسيون ان افتتاح الرئيس السيسي، اليوم، لقاعدة برنيس العسكرية، والتي تعد أكبر قاعدة جوية بحرية بالشرق الأوسط، وبقطاع البحر الأحمر رسالة للعالم أن الجيش المصري، قادر على حماية أراضيه برا وبحرا وجوا وأن الأمن القومي المصري خط أحمر.



وأضافوا أن قوة الجيش المصري وتنوع أسلحته بمثابة رسالة طمأنة للشعب المصري بأن قواته المسلحة قوية وقادرة على حماية حدودنا وأمننا القومي وتحقيق حالة من الاستقرار بما يخدم مشروعات التنمية والاستثمارات الاقتصادية.

 

عابد: رسالة لكل من تسول له نفسه التفكير في العبث بمقدرات الوطن

من جانبه وصف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، افتتاح الرئيس السيسي اليوم لقاعدة برنيس العسكرية، والتي تعد أكبر قاعدة جوية بحرية بالشرق الأوسط، وبقطاع البحر الأحمر، والأولى من نوعها على الأراضي المصرية، رسالة للعالم أن الجيش المصري قادر على حماية أراضيه برا وبحرا وجوا وأن الأمن القومي المصري خط أحمر.

وأضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بالبحر الأحمر رسالة لكل من تسول له نفسه بمجرد التفكير في العبث بمقدرات الوطن، لافتا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه حريص على تسليح الجيش المصري بأحدث الأسلحة، لإدراكه مدى خطورة المرحلة التي تمر بها البلاد.

وأكد عابد، أن قاعدة برنيس العسكرية بالبحر الأحمر، إنجازا جديدا يضاف إلى إنجازات القوات المسلحة المصرية، وجاهزة ومستعدة لكافة المهام التي تسند لها، وأيضا تحمي الاستثمارات والمنشآت بالبحر الأحمر وحدودنا الشرقية، وهذا يؤكد شعار القوات المسلحة يد تبنى ويد تحمل السلاح.

 

 

 

وكيل النواب: رسالة طمأنة للشعب المصري أن الجيش قادر على حماية حدودنا وأمننا

فيما قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس السيسي لقاعدة برنيس العسكرية لتأمين البحر الأحمر يعد يوما من أمجاد المصريين والعرب وقوة جديدة تضاف لقوتهم، مؤكدا أن اليد التي تبني تحمي وتحافظ على قوتها وهي رسالة للجميع تثبت أن كل أزمة مرت على مصر خرجت منها أقوى وأشد بأسا.

وأوضح "وكيل النواب"، أنه في البداية الساخنة لعام 2020 وازدحامه بالعديد من الأزمات في الشرق الأوسط بين اشتعال الأزمة الليبية والطمع في غاز المتوسط، والتعنت الإثيوبي مع مصر في سد النهضة، يأتي افتتاح أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر لأن لا بناء حقيقي إلا بوجود قوة رادعة تجبر الجميع على احترام الإرادة المصرية.

وأكد "وكيل النواب"، أن قوة القوات المسلحة المصرية وتنوع أسلحتها هي رسالة طمأنة للشعب المصري أن الجيش قوي وقادر على حماية حدودنا وأمننا والاستثمارات الاقتصادية بأسلحة متطورة حديثة من كل الاتجاهات الاستراتيجية، وهي رسالة أيضا لقوى الشر والإرهاب في العالم بأن مصر تواصل الليل بالنهار على عدة مستويات لتحجيم الشر وأهله بعد فضحهم أمام العالم بالأدلة.

وأشار وهدان، إلى أن الرئيس السيسي كان يقصد كل كلمة عندما قال للمصريين "اطمئنوا"، فبالرغم من حجم الضغوط والحمل الرهيب الذي تتحمله القيادة السياسية تتعامل بحكمة مع كل الملفات بكل قوة وتُفشل كل المؤامرات الداخلية والخارجية، فنحن لا نملك رفاهية السقوط أو الانهيار أو تعطيل خطة بناء مصر الجديدة.

وشدد "وكيل النواب" على أنه مع تدشين قاعدة برنيس العسكرية وآلية مجلس البحر الأحمر سيتم منع كل الدول الراعية للإرهاب من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم في ممر قناة السويس، مؤكدا على ثقة أبناء الوطن في القوات المسلحة بأنها درع الأمة العربية وسيفها، فالجميع يعلم أن مصر لا تطلق نارها إلا بالحق ومن أجل الحق.

وأضاف وهدان، أن قوة مصر حاليا تعيد كثيرا من الأوراق الضائعة لأوضاعها السابقة، وتجعل بعضهم يفكر كثيرا قبل التهور أو الاندفاع سواء بالفعل أو بالكلمة وحتى مجرد التفكير.

 

 

رئيس الحركة الوطنية: رسالة لقوى الشر والإرهاب في العالم

وفى ذات أكد اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن افتتاح قاعدة برنيس العسكرية، يأتي ضمن سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتأمين حدود مصر، مثلما تم تأمين الحدود الغربية مع ليبيا بقاعدة محمد نجيب العسكرية التي تعد أكبر قاعدة في الشرق الأوسط.

وأضاف اللواء رؤوف، أن قاعدة برنيس البحرية تؤمن بوابة البحر الأحمر، بما يعد رسالة للجميع تثبت أن كل أزمة تمر بها الدولة المصرية تخرج منها أقوى وأشد بأسًا واعادة تسليح الجيش ضرورة تحمي الدولة من الأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة مشددًا على ان الجيش المصري بات الان نار تلتهم لحوم المعتدين والخونة وبائعي الأوطان.

وأضاف رئيس الحركة الوطنية المصرية أنه لولا قوة مصر العسكرية لتغيير الوضع في الشرق الأوسط، فتلك القوة تمكنها من ردع العدوان التركي الذي يحاول غزو ليبيا طمعا في غاز المتوسط مشددًا على أن قوة الجيش المصري وتنوع أسلحته بمثابة رسالة طمأنة للشعب المصري بأن قواته المسلحة قوية وقادرة على حماية حدودنا وأمننا القومي وتحقيق حالة من الاستقرار بما يخدم مشروعات التنمية والاستثمارات الاقتصادية

وأردف اللواء رؤوف ان توفير أسلحة متطورة حديثة من كل الاتجاهات الاستراتيجية، تعد أيضا رسالة لقوى الشر والإرهاب في العالم بأن مصر تواصل الليل بالنهار على عدة مستويات لتحجيم الشر وأهله بعد فضحهم أمام العالم بالأدلة وشدد على أن تدشين قاعدة برنيس العسكرية وآلية مجلس البحر الأحمر يمثل رسالة ردع لكل الدول الراعية للإرهاب ومنعها من التمدد والعبث بأمن البحر الأحمر وثرواته أو تهديد مصالح العالم في ممر قناة السويس

وقال رئيس الحركة الوطنية، اننا على ثقة في رجال القوات المسلحة بأنهم درع الأمة العربية وسيفها وعلى الجميع أن يدرك أن مصر لا تطلق نارها إلا بالحق ومن أجل الحق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز