عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب الوفد يطالب بالاهتمام بالسياحة الثقافية في مصر

حزب الوفد يطالب بالاهتمام بالسياحة الثقافية في مصر
حزب الوفد يطالب بالاهتمام بالسياحة الثقافية في مصر

كتب - السيد علي

أكدت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، ضرورة الاهتمام بالسياحة الثقافية في مصر، من خلال زيادة الترويج لها ولمعالمها المختلفة التي تزخر المحافظات المصرية بها.



وقالت أمل رمزي، في بيان أصدرته اليوم، إن مصر حققت العديد من الاكتشافات الأثرية المهمة، وبلغت 18 كشفًا لبعثات وزارة الآثار، وعلى رأسها اكتشاف خبيئة العساسيف، التي تضم 30 تابوتًا محتفظًا بألوانه بالأقصر، وترجع للقرن العاشر قبل الميلاد، والتي تم تصنيفها كواحدة من أهم 26 اكتشافًا علميًا في عام 2019.

وأضافت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، أن الاكتشافات الأثرية التي يتم الاعلان عنها من حين إلى آخر تلعب دورًا كبيرًا في البحث عن كنوز الحضارة المصرية التي لا يزال أغلبها قابعًا تحت الرمال.

وأشارت رمزي، إلى أن أهم ما يميز المقصد السياحي المصري هو السياحة الثقافية، التي تعتمد على مشاهدة تلك المعابد والأعمال الإبداعية العظيمة، التي تركها المصري القديم.

وطالبت أمل رمزي، المسئولين والمعنيين بقطاع السياحة والاثار في مصر بضرورة تصوير مقاطع فيديو تسجل مجهود الآثاريين في الاكتشافات الأثرية منذ البداية وحتى الانتهاء بأعمال الترميم والعرض، واستخدامها في الترويج لمنتج السياحة الثقافية في مصر بمختلف أنواع الدعاية المحلية والعالمية لجذب السائحين.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز