عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسريحة شعرك قد تصيبك بصداع متكرر

تسريحة شعرك قد تصيبك بصداع متكرر
تسريحة شعرك قد تصيبك بصداع متكرر

كتب - مروة فتحي

سواء كنت تمارسين أو تنظفين منزلك الفوضوي، لا يوجد تسريحة شعر أخرى مريحة مثل ذيل الحصان الكلاسيكي العالي. إنها أسهل طريقة لربط شعرك حتى تتمكني من التركيز على عملك بشكل صحيح دون أن تغضبين من الخصلات التي تسقط على وجهك.



ولكن هل تعلمين أن تسريحة شعرك يمكن أن تسبب صداعًا مضطربًا، مما قد يزيد من صعوبة التركيز على عملك، وقد يتفاقم الموقف، اعتمادًا على مدى ثبات شعرك.

ذكر موقع "تايمز أوف إنديا" إن سحب شعرك بإحكام بمساعدة مطاط مرن يسبب ضغطًا على فروة رأسك ويسحب بصيلات شعرك، مما يسبب صداعًا، إذ تحتوي بصيلات الشعر على مصدر عصبي غني، وعندما يتم سحبها بإحكام، يبدأ الألم.

الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي أكثر عرضة للإصابة بالصداع جراء تصفيفة الشعر هذه، وذلك بسبب المستوى الأساسي لفرط الحساسية للأعصاب حول الوجه وفروة الرأس، ويسمى الألم الناجم عن التحفيز غير المؤلم للفروة أو الجلد بجلد الجلد. يمكن أيضا إثارة الفروة عن طريق تمشيط أو ربط الشعر أو الحلاقة أو الاستحمام أو ارتداء النظارات أو الأقراط. يمكن أن تنتشر الآلام الجلدية في جميع أنحاء الرأس وأي اتصال مع هذه المنطقة يمكن أن يجعلك تشعر بعدم الارتياح، بما في ذلك تسريحة شعرك.

لذا يجب تجنب أنواع معينة من تصفيفة الشعر، والتي تسبب الكثير من الضغط على فروة رأسك. يجب تجنب تسريحة ذيل الحصان الضيقة أو الكعكة بأي ثمن. يمكنك اختيار ذيل الحصان الفضفاض أو الكعكة في مؤخرة العنق، كما ينصح بجعل شعرك فضفاض لأسفل، وأثناء التدريبات، يمكنك فصل شعرك من الجانبين أو الوسط وجعله ذيل حصان فضفاض أو تصغيرها.

وأشار الموقع إلى أن ذيل الحصان الضيق لن يسبب صداعًا، لكن بمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر على طول خط الشعر فوق الجبهة، كما ينصح بمحاولة تغيير تصفيفة الشعر الخاص بك من وقت لآخر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز