عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نقابة الأطباء: الحداد 3 أيام.. ولن نترك حق أعضائنا

نقابة الأطباء: الحداد 3 أيام.. ولن نترك حق أعضائنا
نقابة الأطباء: الحداد 3 أيام.. ولن نترك حق أعضائنا

كتب - محمود جودة

على خلفية الحادث المأساوي، الذي تعرضت له طبيبات تكليف بمحافظة المنيا، يوم الأربعاء ١٥ يناير، والذي أدى لاستشهاد طبيبتين وإصابة ١٢ طبيبة، بينهن 3 حالات حرجة، وذلك أثناء توجههن للقاهرة، لحضور تدريب تم إخطارهن به بشكل مفاجئ دون أي فسحة من الوقت، لترتيب وسيلة سفر آمنة وبالمخالفة لكل قواعد المنطق وأصول إصدار القرارات الإدارية.



وتتوجه النقابة العامة للأطباء بخالص التعازي لأسر الضحايا، وتتمنى سرعة الشفاء للمصابين.

وقرر مجلس نقابة الأطباء التقدم ببلاغ للنائب العام والنيابة الإدارية لفتح تحقيق جنائي وإداري في الواقعة، ضد كل من تسبب في إصدار أوامر إدارية متعسفة أو شارك في تهديد الأطباء مما عرض حياتهم للخطر.

 وإحالة الأطباء المسؤولين عن إصدار الأوامر الإدارية المتعسفة للجنة التحقيق بالنقابة، وتطالب النقابة بأن يتم إقامة جميع الدورات التدريبية بالمحافظات، أما حالة ضرورة الانتقال لأي محافظة أخرى تقوم جهة العمل بتوفير سبل الانتقال الآمنة، على أن يتم إخطار الأطباء بأي مأموريات عادية أو تدريبية بموعد يسبقها بأسبوعين على الأقل.

إضافة إلى ضرورة اتخاذ إجراءات احتساب الوفيات والإصابات "إصابة عمل"، مع تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمصابين حتى وإن استدعى الأمر السفر للخارج.

إعلان الحداد العام بنقابة الاطباء لمدة 3 أيام، واقامة تأبين للشهيدات بمدينة المنيا، بالتنسيق مع نقابة أطباء المنيا، ويحضره أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء ومجالس النقابات الفرعية، ورفع دعوى مدنية ضد وزارة الصحة لمطالبتها بالتعويض المناسب لأهالي الشهداء وللمصابين، وتقديم جميع سبل الدعم القانوني والنقابي لأهالي الشهداء وللمصابين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز