عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تغريم أولياء أمور التلاميذ جنيهًا لكل5 دقائق تأخير

تغريم أولياء أمور التلاميذ جنيهًا لكل5 دقائق تأخير
تغريم أولياء أمور التلاميذ جنيهًا لكل5 دقائق تأخير

كتب - عادل عبدالمحسن

 قررت إدارة مدرسة "جرافسيند كينت"تغريم أولياء أمور تلاميذها جنيه أسترلينى عن كل خمس دقائق يتأخر فيها أولياء الأمور، عن استلام التلاميذ، في الساعة 4 مساءً بموجب سياستها الجديدة التي تم تقديمها هذا الأسبوع.



الأمر الذي أثار غضب الآباء الذين اتهموا مدير المدرسة بمعاقبة الأسر الفقيرة التي تكافح لتغطية المصاريف المدرسية الباهظة أساسًا. لكن إدارة المدرسة، تقول إن هذه السياسة ليست مجرد رادع للتأخر، ولكن لتغطية تكاليف دفع المعلمين الذين يجبرون على البقاء متأخرين لرعاية التلاميذ

وحسبما ذكرت صحيفة مترو البريطانية، قال أحد أولياء الأمور، الذي لم رفض ذكر اسمه، إن الناس "أصيبوا بالصدمة والفزع" عندما أُبلغوا بالغرامات مؤكدًا أن منطقة "جرافسيند محرومة من المدارس والكثير من الآباء يكافحون من أجل العمل بسبب تكلفة المصاريف المدرسية، ".

وأشار ولى أمر تلميذ أخر إلى أن نادي ما بعد المدرسة، أنشئ أيضا منذ بضع سنوات لكنه أغلق "دون سابق إنذار" لأنه "لم يكسب ما يكفي من المال".

 

دفاعًا عن السياسة، قال دينيس جيبس ناجوار مدير المدرسة: 'تم تقديم سياسة المجموعة المتأخرة للتلاميذ هذا الأسبوع في محاولة لضمان انصراف جميع التلاميذ من المدرسة في الوقت المحدد. هذا هو لصالح كل طفل على حدة وكذلك للمدرسة بأكملها حيث تنتهي المدرسة في الساعة 3.30 بعد الظهر، لكن أصبح من المعتاد بشكل متزايد وجود عدد كبير من التلاميذ داخل مبنى المدرسة في الساعة 4 مساءً. عندما يحدث هذا، يجب أن يتقاضى أحد أعضاء هيئة التدريس الوقت الإضافي للإشراف على هؤلاء التلاميذ.

ولفت إلى أن المدرسة غير قادرة على تحمل هذه التكلفة المستمرة دون التأثير على مجالات أخرى من ميزانية المدرسة، وبالتالي على تعليم الأطفال.. بالإضافة إلى ذلك، يظهر التلاميذ الذين يتم جمعهم في وقت متأخر علامات على القلق والاضطراب لأنهم لا يعرفون مكان الوالد من الواضح أن هذا ليس شيئًا يريده أي طفل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز