عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشاعر قاسم حداد الفائز بجائزة ملتقى القاهرة للشعر العربي

الشاعر قاسم حداد الفائز بجائزة ملتقى القاهرة للشعر العربي
الشاعر قاسم حداد الفائز بجائزة ملتقى القاهرة للشعر العربي

"القاهرة للشعر" يعلن الفائز بجائزة الملتقى

اختتم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي؛ ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي والذي نٌظم على مدار أربعة أيام متتالية؛ بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة، والذي أقيم في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الموافق 16 ينايربإعلان اسم الفائز بجائزة القاهرة للشعر العربي في دورتها الخامسة بمركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، وفاز بها الشاعر الكبير قاسم حداد.

يذكر ان الشاعر  قاسم حداد ولد عام 1948 فى دولة البحرين، شارك في تأسيس (أسرة الأدباء والكتاب في البحرين) عام 1969، وشغل عدداً من المراكز القيادية في إدارتها. تولى رئاسة تحرير مجلة كلمات التي صدرت عام 1987م وهو عضو مؤسس في فرقة (مسرح أوال)، ترجمت أشعاره إلى عدد من اللغات الأجنبية



وجدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قد أعلنت عن رفع قيمة الجائزة لتصل إلى 200 ألف جنيها بدلا من 100 ألف جنية، علما انه فاز بها في دورة الملتقى الأول عام 2007 الشاعر الفلسطيني الراحل الكبير محمود درويش. 

كما حصل على الجائزة في دورتها الثانية عام 2009 الشاعر المصري الكبير أحمد عبد المعطي حجازي، فيما نال الجائزة في دورتها الثالثة عام 2013 الشاعر اليمني عبد العزيز المقالح، وكانت الدورة الرابعة للجائزة عام 2016 من نصيب الشاعر المصري محمد إبراهيم أبو سنة  .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز