عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

”نور حياة“ تفحص 1200 مواطن بـ”المنوفية“

”نور حياة“ تفحص 1200 مواطن بـ”المنوفية“
”نور حياة“ تفحص 1200 مواطن بـ”المنوفية“

المنوفية- منال حسين

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، علي استمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية "نور حياة" والتى قد أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار والتى ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة .



وأشار محافظ المنوفية، إلي أنه تم فحص 1200مواطن من مختلف مراكز المحافظة خلال القافلة الثالثة عشر بمركز شباب الباجور يومي الخميس والجمعة من الأسبوع الحالي .

وأوضح مدير جمعية الأورمان بالمنوفية أن القافلة الثالثة عشر استهدفت الكشف علي الفئات الأكثر احتياجاً بنطاق المحافظة وتسليم العلاج وعمل النظارات الطبية بالمجان للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار ، وقياس الضغط والسكر مجانا فضلاً عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلاً جراحياً إلى المستشفى العسكري بالمحافظة.

 وأضاف مدير جمعية الأورمان، أنه تم تحديد الحالات المستهدفة ضمن المبادرة من خلال أبحاث اجتماعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى .

جدير بالذكر بأنه قد سبق ووجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة بضرورة تذليل كافة العقبات التي تعوق عمل المبادرة ، مشيداً بدور صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة والجمعيات الخيرية في تنفيذ المبادرات الرئاسية واستهداف جميع المواطنين بالإضافة إلى توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجاً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز