عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لافروف: واشنطن لم تعطينا جوابا بشأن مستقبل "ستارت"

لافروف: واشنطن لم تعطينا جوابا بشأن مستقبل "ستارت"
لافروف: واشنطن لم تعطينا جوابا بشأن مستقبل "ستارت"

كتب - وكالات

قال القائم بأعمال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه تطرق في زيارته الأخيرة إلى واشنطن إلى مستقبل معاهدة "ستارت" لتقليص الأسلحة الاستراتيجية الهجومية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.



وأضاف لافروف، خلال مؤتمره الصحفي السنوي لتقييم سياسة بلاده الخارجية خلال العام الماضي اليوم -" لم يعطينا الأمريكيون جوابا نهائيا بشأن مستقبل معاهدة "ستارت"، ولكنهم ألمحوا إلى ضرورة دخول الصين إلى المعاهدة"، مشيرا إلى أن بلاده تحترم رأي الصين بهذا الشأن.. مؤكدا أن موسكو بانتظار جواب واشنطن بشأن هذه المعاهدة، التي ستنتهي مدتها قريبا.

وفي ما يتعلق بالطائرة الأوكرانية التي سقطت في إيران، أوضح الوزير الروسي أن هذا حدث بسبب خطأ بشري غير مقصود.. مشيرا إلى أن تأزم العلاقات الإيرانية الأمريكية في الفترة الأخيرة لن يساعد على حل مشكلات المنطقة .

وأكد أن بلاده تقوم بما في وسعها للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني، قائلا " إن موسكو تتفهم الأسباب ، التي دفعت إيران إلى التخلي عن بعض التزاماتها في خطة العمل الشاملة"، مشيرا إلى التزام طهران بمعاهدة عدم انتشار السلاح النووي.. مشيدا بعلاقات بلاده الشاملة مع إيران وما تتضمنه من قطاعات ومشاريع مشتركة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز