عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام فعاليات ورشة المناظير الجراحية المتقدمة للأطفال بجامعة طنطا

ختام فعاليات ورشة المناظير الجراحية المتقدمة للأطفال بجامعة طنطا
ختام فعاليات ورشة المناظير الجراحية المتقدمة للأطفال بجامعة طنطا

كتب - بوابة روز اليوسف

اختتمت فعاليات ورشة المناظير الجراحية المتقدمة للأطفال والمواليد، اليوم الجمعة، التي عقدت بمعمل المهارات بطب جامعة طنطا علي مدار يومين، بمشاركة شباب أطباءجامعات المنصورة والقاهرة والمنيا والإسكندرية.



وقال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا إنه تم تدريب 88 من شباب جراحي الأطفال في ورش جراحة مناظير الأطفال المختلفة والتي عقدت على مدار العامين ونصف الماضيين منهم 58 من خارج طنطا.

من جانبه، أشاد الخبير الإيطالي الدكتور فابيو كيارنزا بمستوى ورشة العمل، وقال إنها تكافئ مثيلاتها في أوروبا، وذلك بعد نجاحه بمشاركة فريق طبي بالمستشفى التعليمي في إجراء 8 جراحات بالمجان بالمنظار الجراحي، تمثلت في حالات فتق الحجاب الحاجز وارتجاع المرئ لـ 8 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 8 شهور و4 سنوات، وتتراوح اوزانهم بين 5,5 كيلو جرام و16 كيلو جراما.

يذكر أن فعاليات الورشة المتقدمة لجراحة مناظير الأطفال والمواليد أقيمت تحت رعاية الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، والدكتور أحمد نوفل رئيس أقسام الجراحة بالكلية، بحضور عدد من خبراء وأساتذة جراحة المناظير بالجامعات المصرية، بالتعاون مع فرع الشرق الأوسط للمجموعة الدولية لجراحة مناظير الاطفال، والجمعية المصرية لجراحة الأطفال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز