عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نور الشربيني وصيفا لبطولة جي بي مورجان للإسكواش

نور الشربيني وصيفا لبطولة جي بي مورجان للإسكواش
نور الشربيني وصيفا لبطولة جي بي مورجان للإسكواش

كتب - شريف مدحت

توجت الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الخامسة عالميا لسيدات الإسكواش، ببطولة جي بي مورجان "توك"، التي استضافتها مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، كأكبر بطولات الإسكواش في بداية العام الجاري، وذلك بعد تغلبها في المباراة النهائية على نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية عالميا وبطلة العالم في آخر نسختين.



وفازت كاميل سيرم على نور الشربيني بنتيجة 3/0، في مباراة استغرقت 40 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8, 11-6, 11-7.

وكانت نور الشربيني قد شعرت بآلام في ركبتها خلال المباراة، لتطلب توقفها قبل أن تعود لاستئناف اللقاء، لتحصل في النهاية على لقب وصيف البطولة التي توجت بها في آخر نسختين.

وتسببت كاميل سيرم في إقصاء أول ثلاث بطلات من مصر في التصنيف العالمي، حيث فازت الفرنسية في ربع النهائي على المصنفة الأولى عالميا ولاعبة وادي دجلة رنيم الوليلي، قبل أن تقصي نوران جوهر المصنفة الثالثة من الدور نصف النهائي وأخيرا التتويج باللقب على حساب نور الشربيني المصنفة الثانية.

ويعد البطل المصري علي فرج المصنف الأول عالميًا هو حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية، وتمكن لاعب وادي دجلة من الصعود إلى قمة التصنيف العالمي بعد التتويج بهذا اللقب للمرة الأولى في تاريخه لينهى هيمنة محمد الشوربجي على القمة والتي استمرت لـ40 شهرًا متتاليًا، فيما حصدت نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية وبطلة العالم عالميًا لقب السيدات العام الماضي.

وتصنف بطولة جي بي مورجان بفئة البطولات البلاتينية وهي أكبر فئة في تصنيف بطولات رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش PSA، حيث تبلغ القيمة المادية لمجموع جوائزها 195 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

ومنذ انطلاق الموسم الجاري في سبتمبر الماضي هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجي ونور الطيب بأول بطولة وهي الصين المفتوحة، كما توج الشوربجي ورنيم الوليلي ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز علي فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتي مصر الدولية التي أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربيني بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها، وأخيرًا توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز