عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أقصر رجل في العالم يودع الحياة (صور و فيديو )

أقصر رجل في العالم يودع الحياة (صور و فيديو )
أقصر رجل في العالم يودع الحياة (صور و فيديو )

كتب - عادل عبدالمحسن

غيب الموت في مستشفى بمدينة بوخارا النيبالية خاجيندرا ثابا ماغار، الذي يبلغ قياسه 67.08 سم ويعد أقصر رجل في العالم وتوفي عن عمر 27عامًا نتيجة إصابته بالالتهاب الرئوي.



وحسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، كان خاجندرا قد حصل على لقب أقصر رجل في العالم عام 2010 بعد عيد ميلاده الثامن عشر وتم التحقق من لقبه من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية. ومع ذلك فقد خسر اللقب في نهاية المطاف بعد اكتشاف شاندرا بهادور دانجي النيبالي، الذي يبلغ 54.6 سنتيمتر وأطلق عليه لقب أقصر رجل متنقل في العالم. واستعاد خاجندرا اللقب بعد وفاة دانجي في عام 2015.

وعاش الفقيد مع والديه. بصفته أقصر رجل في العالم، سافر خاجيندرا إلى أكثر من اثني عشر بلدًا وأظهر ظهورًا تليفزيونيًا في أوروبا والولايات المتحدة. كما أصبح وجهًا رسميًا لحملة السياحة في نيبال، والتي صورته كأصغر رجل في بلد يعد أعلى قمة في العالم، وهو جبل إيفرست. خلال فترة عمله التقى أشخاصًا آخرين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أقصر امرأة، جيوتي أمجي، من الهند.

وقال كريج غلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية: "نحن محزنون للغاية لسماع أخبار من نيبال تفيد بأن خاجندرا لم يعد معنا. قد تكون الحياة صعبة عندما تزن 6 كيلوجرامات فقط ولا تتناسب مع عالم مصمم للشخص العادي. "لكن خاجندرا بالتأكيد لم يدع حجمه الصغير يمنعه من الحصول على أقصى استفادة من الحياة".

ويبقى أقصر رجل غير متنقل في العالم جونري بالاوينج من الفلبين، الذي يبلغ قياسه 59.93 سم فقط لكنه غير قادر على المشي أو الوقوف دون مساعدة، وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية. يحتفظ الآن إدوارد نينو هرنانديز من كولومبيا، وهو الرقم القياسي لأقصر رجل متنقل على قيد الحياة، وهو دي جي يبلغ طوله 70.21 سم.

 

.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز