عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. أوركسترا القاهرة السيمفوني يواصل عزف أعمال بيتهوفن

اليوم.. أوركسترا القاهرة السيمفوني يواصل عزف أعمال بيتهوفن
اليوم.. أوركسترا القاهرة السيمفوني يواصل عزف أعمال بيتهوفن

كتب - محمد خضير

ضمن سلسلة حلقات بيتهوفن التي يقدمها أوركسترا القاهرة السيمفوني بمناسبة مرور 250 عامًا على ميلاد المؤلف الألماني الشهير، يقام في الثامنة مساء السبت 18 يناير على المسرح الكبير حفل بقيادة المايسترو الإيطالي لورينزو تازيري ومشاركة مواطنه عازف البيانو اندريا بيكاتشتي والسوبرانو داليا فاروق.



يتضمن البرنامج من مؤلفات بيتهوفن كونشيرتو البيانو والاوركسترا- برفيدو، بالإضافة إلى عدد من أعمال روسينى، فيردي، بوتشيني، ماسينيه.

يشار إلى أن لودفج فان بيتهوفن يعد أحد اهم المؤلفين في العالم حيث أظهر في طفولته نبوغا وموهبةً فذة حين كتب أول أعماله في الثامنة من عمره، عُزفت السيمفونية الأولى له في المسرح الملكي الإمبراطوري في فيينا عام 1800 ولاقت ترحيبًا وإعجابًا كبيرين بعدها أصبح من الموسيقيين البارزين في أوروبا.

وفي العام التالي نشر الرباعيات الوترية الستة التي شابهت في براعتها وجمالها مؤلفات موتسارت وهايدن، اصيب في تلك الفترة بالصمم لكنه تمكن من مواصلة تأليف الأعمال الموسيقية بين عامي 1803- 1812 وتم إطلاق اسم "الفترة البطولية" عليها حيث كتب خلالها 6 سيمفونيات، 5 رباعيات وترية، 6 سوناتا وترية، 7 سوناتا للبيانو، و72 نشيدًا وأوبرا وحيدة هي فيديليو وغيرها، توفي عام 1827 عن عمر ناهز 56 عاما بعد أن أبدع مؤلفات خالدة في تاريخ الموسيقى الكلاسيكية.

 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز