عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن تشهد مؤتمر "مصر الخير" لجائزة العطاء الخيري

وزيرة التضامن تشهد مؤتمر "مصر الخير" لجائزة العطاء الخيري
وزيرة التضامن تشهد مؤتمر "مصر الخير" لجائزة العطاء الخيري

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

"مصر الخير" تمنح جائزتها لأفضل ثلاث جمعيات وشخصيات تنموية في التعليم



نظمت مؤسسة مصر الخير، اليوم السبت، مؤتمرها الختامي لجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي في دورتها الأولى 2019، وذلك بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والدكتورة إقبال السمالوطي أمين عام الجائزة وعضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومحمد ممدوح مدير أول إدارة الجمعيات بمؤسسة مصر الخير وممثلين عن المنظمات الأهلية والدولية والعديد من الشخصيات عامة، حيث تستهدف الجائزة رصد أفضل الممارسات التنموية من الجمعيات والمؤسسات الأهلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ورؤية مصر 2030.

وتنقسم الجائزة إلى قسمين هما جائزة موجهة للجمعيات والمؤسسات الأهلية التي لها ممارسات مسؤولة في مجال التنمية المستدامة والأخرى إلى الأشخاص العاملين في مجال التنمية ولهم ممارسات متميزة في هذا المجال.

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها قادمة من المجتمع المدني وتحمل الكثير من الآمال التي سننقلها إلى سياسات.

وقالت القباج إن وزارة التضامن الاجتماعي تؤمن إيمانا شديدًا بالمجتمع المدني وقوته، مشيرة إلى أن التنمية المستدامة لن تقوم بضلع واحد لكنها تحتاج إلى المجتمع المدني والمتطوعين والإعلام، معلنة عن تنظيم الوزارة لمؤتمر سنوي تجمع فيها المجتمع المدني في مكان واحد.

ولفتت القباج إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها خطة تبدأ من إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية ثم تطوير صندوق دعم الجمعيات وإصدار تشكيل جديد له وقواعد يُراعى فيها الشفافية والنزاهة والاستقلالية في اتخاذ القرارات، كما تخطط الوزارة لإنشاء أكاديمية لاعتماد وتطوير قدرات الجمعيات الأهلية بمنهجية واحدة وقدرة واحدة ومعايير موحدة ومعتمدة تعمل على أساسها.

وخلال كلمة الافتتاح أشار الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن الجائزة بداية طيبة تتوج عمل مؤسسة مصر الخير، التي أردت أن تنشئ النموذج، وترعى العمل الأهلي وتشيع هذه النماذج الناجحة في القطاعات المختلفة من تعليم وصحة وتكافل الاجتماعي وتنمية شاملة حتى يصبح العمل المدني مؤثرا في نفع المجتمع والناس.

وأعلن أن موضوع المسابقة في الدورة المقبلة هو القضاء على الفقر.

تضمن المؤتمر عقد حلقة نقاشية بحضور العديد من الخبراء في مجال التنمية والتعليم منهم ا.د. حسام بدراوي، ا.د. يوهانسن يحيى محمد رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز