عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاثنين.. إشعار تيمور في أمسية بالأوبرا

الاثنين.. إشعار تيمور في أمسية بالأوبرا
الاثنين.. إشعار تيمور في أمسية بالأوبرا

كتب - محمد خضير

ضمن النشاط الفكري والثقافي، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر تقام أمسية للشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور، وذلك في السابعة مساء الاثنين ۲۰ يناير على المسرح الصغير ويقدمها الاعلامي عبد الوهاب قتاية.



يلقي تیمور خلالها نخبة من أهم وأشهر قصائده التي تتنوع بين التأملية، الرومانسية والوطنية بمشاركة نخبة من كبار الفنانين والإعلاميين.

ومن المعروف ان الشاعر الدكتور أحمد تيمور تخرج في كلية الطب جامعة القاهرة، ثم حصل على ماجستير الطب في الفسيولوجيا وماجستير الأمراض الباطنية، ونال درجة الدكتوراه من جامعة الأزهر وزمالة الأبحاث من جامعة تفتس الأمريكية.

كما يعمل أستاذًا بكلية الطب جامعة الأزهر، شارك في العديد من الأمسيات والندوات، وأقيمت له الكثير من الأمسيات الشعرية الخاصة بمختلف الاماكن الثقافية في مصر والعالم، نشرت قصائده الشعرية في الصحف والمجلات العربية.

كما صدر له دواوين شعرية منها ثنائية الطفو والغرق، اثنين في وصف أمريكا، العصافير في زيها القاهري، قافية بين امرئ القيس وبيني، قليل من الحب لا يصلح، هاتف من وراء الشجيرات، امرأة من خزف وخرافة، أمسية من الشعر الخالص، بوح الفاء المكسورة، شيء من العشق، عشب يحجب النخيل، آهات القدس، شجن شجر الشوارع والمسرحية الشعرية البراكين الطيبة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز