عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط محاولتي تهريب بمطار القاهرة الدولي

ضبط محاولتي تهريب بمطار القاهرة الدولي
ضبط محاولتي تهريب بمطار القاهرة الدولي

كتب - بوابة روز اليوسف

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي محاولتي تهريب كمية من الأقراص والمواد المخدرة وكمية من المشغولات الفضية ومستلزمات طائرات التنصت والتجسس.



وكان مأمور الجمرك قد اشتبه في راكب مصري وصل على رحلة خطوط طيران الشركة الإيطالية رقم 894 القادمة من روما نظرا لارتباكه وكثرة عدد الحقائب بحوزته ، وبسؤال الراكب عما إذا كان معه بضائع أو أشياء ممنوعة أو عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفي فتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY الذي أكد الاشتباه فتقرر تفتيش الحقائب فوجد بها 14 شريط من عقار "كونترمال" المخدر و8 شرائط من عقار "البريجبالين" المخدر بإجمالي 257 قرصا وقطعه من مخدر "الماريجوانا" بوزن 4 جرامات داخل جيوب الملابس.

كما ضبطت جمارك الإدارة الأولي بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي محاولة تهريب كمية من المشغولات الفضية ومستلزمات طائرات التنصت والتجسس بعد ورود إخبارية مشتركة مقدمة من إدارة الجمرك والبحث الجنائي بالمطار حول محاولة راكب مصري قادم على رحلة طائرة مصر للطيران القادمة من "جوانزو" بالصين تهريب بضائع مخالفة.

وقد تم تشكيل لجنة جمركية لتنفيذ الإخبارية وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 7 كيلوجرامات من المشغولات الفضية و49 موتور طائرة تنصت وتجسس وكمية من مستلزمات وقطع غيار طائرات التنصت والتجسس بوزن 5 كيلوجرامات و10 هواتف محمولة و31 ساعة يد داخل الحقائب.

وقرر جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك الركاب بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركى للراكبين وتحريز المضبوطات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز