عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مهرجان السودان للسينما المستقلة ينطلق الثلاثاء المقبل

مهرجان السودان للسينما المستقلة ينطلق الثلاثاء المقبل
مهرجان السودان للسينما المستقلة ينطلق الثلاثاء المقبل

أعلنت مؤسسة "سودان فيلم فاكتوري" انطلاق الدورة السادسة لمهرجان السودان للسينما المستقلة، يوم الثلاثاء المقبل، والذي يستمر لمدة أسبوع، بمشاركة خبراء وفنانين وسينمائيين من السودان وخارجه.



وقال رئيس ومؤسس المهرجان طلال عفيفي - في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت، وفقا لوكالة السودان للأنباء "سونا" - إن المهرجان يُشارك فيه 81 فيلما، تم اختيارها بعناية فائقة بواسطة خبراء سينمائيين، لافتا إلى أن فيلم "الخرطوم أوف سايد"، للمخرجة السودانية مروة الزين، سيفتتح المهرجان.

وأضاف أن المهرجان يأتي في ظل ظروف مختلفة، وعهد من الحرية والانفتاح، لافتا إلى أن النسخة السادسة من المهرجان تحتفي بحراك السينما السودانية، الذي انطلق بفضل كل من قام بإضافة لمسة أو فكرة بأي شكل من أشكال الفنون، ومن ساعد بطريقة أو أخرى في المساهمة في تلمس الهوية السودانية.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي للمهرجان إيلاف الكنزي، إن أفلام المهرجان ستعرض في 9 أماكن عرض، لافتة إلى أن المهرجان يحتوي على أفلام روائية وسرد قصصي، إلى جانب عروض من الورش تُقدم بواسطة فريق متخصص، وستكون عبر مسارات متعددة وأفلام مختارة بعناية منها 30 فيلما طويلا، يُعرض لأول مرة في السودان، وأخرى تُعرض لأول مرة في إفريقيا.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز