عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طهران تؤكد نيتها تسليم صندوقي الطائرة الأوكرانية المنكوبة

طهران تؤكد نيتها تسليم صندوقي الطائرة الأوكرانية المنكوبة
طهران تؤكد نيتها تسليم صندوقي الطائرة الأوكرانية المنكوبة

كتب - وكالات

أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية، أن الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري الإيراني عن طريق الخطأ، سيتم تسليمهما لكييف ‏لتحليل تسجيلاتهما.



 

وقال رئيس لجنة الحوادث الجوية في منظمة الطيران المدني الإيرانية حسن رضائي فر، في تصريحات لوكالة "تسنيم" اليوم السبت: "سوف يتم تحويل الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية المنكوبة إلى الجانب الأوكراني ‏لتحليل معلوماتهما".

 

وأوضح أن القرار اتخذ بعد اجتماعات مع المحققين الأوكرانيين في طهران، مؤكدا أنه "لا يمكن تحليل محتويات الصندوقين في إيران، لذا سيتم تسليمهما للجانب الأوكراني".

 

وأضاف: "سيتم الاستفادة من الخبرات الفرنسية والكندية والأوكرانية لتحليل معلومات الصندوقين في كييف.. إذا لم يستطع الخبراء الفرنسيون والأوكرانيون والكنديون تحليل الصندوقين في كييف، سيتم تحويلهما إلى فرنسا".

 

وتحطت الطائرة في الـ8 من يناير الجاري جراء إصابتها بصاروخ أطلقته القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني قرب مطار الإمام الخميني في طهران "عن غير قصد نتيجة لخطأ بشري" ظنا أنها "صاروخ مجنح معاد"، ولم ينج أحد من ركاب وطاقم الطائرة في الحادث، وعددهم 176 شخصا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز