عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد حمزة يتأهل إلى نصف نهائي مونديال شباب سلاح الشيش

محمد حمزة يتأهل إلى نصف نهائي مونديال شباب سلاح الشيش
محمد حمزة يتأهل إلى نصف نهائي مونديال شباب سلاح الشيش

كتب - شريف مدحت

تأهل محمد حمزة، لاعب المنتخب الوطني لسلاح الشيش المصنف الأول عالميًا، إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس العالم لسلاح الشيش للشباب، بفرنسا بعد الفوز على بطل روسيا 15 /10 في دور ربع النهائي، ليضمن ميدالية لمصر. 



وفاز حمزة على بطل أمريكا في دور الـ16 بنتيجة 15 /9، وتأهل حمزة الى دور ال 16 منذ قليل بالفوز على بطل روسيا بنتيجة 15 /12 .

واحتل حمزة مؤخرًا المركز الـ 12 في منافسات الفرق مع منتخب سلاح الشيش للكبار الأسبوع الماضي في كأس العالم بفرنسا بعد الخسارة في تحديد المراكز من أوكرانيا بنتيجة 45 /28 .

خسر منتخب مصر لسلاح الشيش من نظيره الياباني بنتيجة 45 / 38 في إطار دور الـ 16 بمنافسات الفرق في كأس العالم المقامة في فرنسا.

تأهل منتخب مصر لسلاح الشيش إلى دور الـ16، بعد الفوز على سلوفاكيا بنتيجة 45 / 36 في دور الـ 32، واحتل علاء أبوالقاسم البطل الأولمبي في سلاح الشيش المركز الخامس عشر في ختام منافسات الفردي بعدما خسر فى دور الـ16 من نظيره بطل إيطاليا بنتيجة 15 / 13.

وتأهل أبو القاسم إلى دور الـ 16 بالفوز على بطل بريطانيا 15 / 4 في دور الـ 32 ونجح أبو القاسم في الفوز على بطل اليابان 15 / 13 في دور الـ 64 الرئيسي بالبطولة.

وكان الثنائي محمد حمزة وعلاء أبوالقاسم لاعبا منتخب مصر للسلاح، تأهلا إلى دور الـ 64 الرئيسي ببطولة كأس العالم في فرنسا بتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات مساء الجمعة.

 وحصل محمد حمزة لاعب منتخب سلاح الشيش مؤخرا على المركز الـ12 في كأس العالم بإيطاليا، حيث إنه تم تكريمه مؤخرًا في كونجرس الاتحاد الدولي لتصدره التصنيف العالمي.

توج محمد حمزة في 2019 الماضي بفضية كأس العالم للشباب بإيطاليا لسلاح الشيش، وبرونزية كأس العالم للشباب ببولندا لسلاح الشيش، وسط السعي إلى مواصلة صدارة التصنيف هذا الموسم أيضا، فيما توج أحمد السيد ببرونزية بطولة الجامعات الأمريكية لسلاح سيف المبارزة. 

ويسعى اتحاد السلاح إلى مواصلة إنجازات اللعبة في العام الجديد، وتجدر الإشارة إلى فوز أيمن فايز بذهبية بطولة أمريكا لسلاح سيف المبارزة بالفوز على بطل امريكا بنتيجة 15 / 12 في مباراة النهائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز