عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشريف يبحث مع نواب الثغر مشكلات الصرف الصحي والنظافة والعقارات المخالفة

الشريف يبحث مع نواب الثغر مشكلات الصرف الصحي والنظافة والعقارات المخالفة
الشريف يبحث مع نواب الثغر مشكلات الصرف الصحي والنظافة والعقارات المخالفة

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث محافظ اﻹسكندرية ممدح الشريف، خلال اجتماعه اليوم السبت مع أعضاء مجلس النواب عن المحافظة، أبرز القضايا والمشكلات الأساسية التي يعاني منها الشارع السكندري وعلى رأسها وضع منظومة الصرف الصحي والنظافة والباعة الجائلين والعقارات المخالفة بالمحافظة.



واستمع المحافظ إلى مطالب ومقترحات أعضاء مجلس النواب، مؤكدا أنه على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم لأي مقترح يصب في صالح المواطن السكندري.

وناقش الشريف وضع منظومة النظافة، مشيرا إلى أنه سيتم طرح كراسة شروط جديدة عقب انتهاء تعاقد شركة النظافة تشتمل على كافة الشروط التي تضمن التزام الشركة بأعمال النظافة بالشوارع.

وفيما يتعلق بملف العقارات المخالفة أوضح محافظ الإسكندرية أن تلك العقارات تشكل ضغطا كبيرا على شبكات البنية التحتية للمحافظة، مشددا على أنه سيقوم بتنفيذ قرارات الإزالة مهما كانت طبيعة ووظيفة من يسكن فيه.

وبخصوص ملف الصرف الصحي، أكد محافظ الإسكندرية ضرورة العمل علي إنهاء معاناة المواطنين بإيجاد حلول جذرية لمنع تراكمات مياه الأمطار في بعض المناطق والشوارع الداخلية، حيث لفت رئيس شركة الصرف الصحي محمود نافع إلى أن الإسكندرية تعرضت منذ بداية موسم الشتاء إلى 5 نوات فاقت خلالها كمية مياه الأمطار الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

وأوضح رئيس شركة الصرف أسباب تجمع المياه في بعض الأماكن، والتي تلخصت في عدم تواجد شبكات صرف مياه أمطار وشبكات صرف صحي ببعض الأماكن، وتواجد اختلاف في مناسيب الأسفلت ببعض الشوارع، لافتا إلى عدم قدرة شنايش وأقطار الشبكات على استيعاب كميات المياه نتيجة لهطول أمطار غزيرة، و قيام بعض أصحاب المنشآت بصرف مياه الأمطار خاصتهم مباشرة بنهر الطريق، بالإضافة إلى وجود تعديات على بعض أراضي شركة الصرف الصحي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز