عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحزاب تونسية تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على نواب وتحذر من العنف السياسي

أحزاب تونسية تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على نواب وتحذر من العنف السياسي
أحزاب تونسية تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على نواب وتحذر من العنف السياسي

كتب - بوابة روز اليوسف

طالبت أحزاب تونسية ،اليوم السبت، بفتح تحقيق جدي بشأن ما وصفوه بـ "الاعتداء على نواب كتلة الدستوري الحر ورئيستها عبير موسي"، فيما حذرت من فتح باب العنف السياسي، وخطورة الخطاب التحريضي في البرلمان.



ونددت الأحزاب، ممثلة في حزب "قلب تونس" وكتلة "حركة تحيا تونس" البرلمانية، في بيانين صادرين عنهما السبت، بما وصفوه "اقتحام مجلس نواب الشعب يوم الخميس من قبل غرباء عن المجلس والاعتداء بالعنف اللفظي والجسدي على النواب".

وأدانت كتلة حركة تحيا تونس "قيام بعض الزوار لمجلس نواب الشعب بالاعتداء على نواب كتلة الدستوري الحر"، معتبرة ذلك تهديدا لسلامة النواب وأمنهم"، كما نبهت إلى "خطورة الخطاب التحريضي المعتمد من بعض الأطراف الذي يفتح باب العنف السياسي من جديد"، مطالبة بفتح تحقيق عاجل لتحديد المسؤوليات والكشف عن ملابسات هذه الحادثة.

من جهته ندد حزب "قلب تونس"، في بيانه، باقتحام المجلس من قبل غرباء والاعتداء بالعنف اللفظي والجسدي على أحد نواب الشعب، عبير موسي وعلى أعضاء كتلتها"، معبرا عن استيائه الشديد واستنكاره لهذه العملية التي قال إنها "تعد سابقة خطيرة من شأنها أن تضرب في العمق حرية التعبير والمسار الديمقراطي في البلاد".

وشدد الحزب على رفضه القاطع لأسلوب إدارة الخلافات بين الفرقاء السياسيين باللجوء إلى الترهيب وممارسة العنف بكل أشكاله وتصفية الحسابات، مطالبا بإجراء تحقيق جدي وشفاف حول هذا الانحراف لتحديد المسؤوليات وكشف جميع الظروف التي حفت بهذه الواقعة المستهجنة والمرفوضة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكرارها في المستقبل والنأي بمركز السلطة التشريعية عن كل الانزلاقات.

كما أكد الحزب "انشغاله العميق بما صرح به الناطق الرسمي لوزارة الداخلية حول إحباط عملية التخطيط لاغتيال النائبة مباركة عواينية ورفضه لكل انجرار إلى أسلوب الاغتيالات لحسم الخلافات وتعاطفه وتضامنه الكامل معها"، مثمنا اليقظة الأمنية والعسكرية في إفشال مخططات استهداف الدولة ومؤسساتها وأمن البلاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز