عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يصل ألمانيا للمشاركة في اجتماع برلين حول ليبيا

الرئيس السيسي يصل ألمانيا للمشاركة في اجتماع برلين حول ليبيا
الرئيس السيسي يصل ألمانيا للمشاركة في اجتماع برلين حول ليبيا

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار والتقارير الهامة جاء من بينها.. الرئيس السيسي يصل ألمانيا للمشاركة في اجتماع برلين حول ليبيا ..و الجالية المصرية في (برلين) تستقبل الرئيس السيسي بالإعلام وهتافات تحيا مصر..و السفير بسام راضي: مؤتمر برلين يسعى لتثبيت وقف اطلاق النار في ليبيا..و رئيس الوزراء: مصر تولى اهتماما بالغا بمكافحة الهجرة غير الشرعية..و النائب العام يصدر قرارًا بإنشاء مكتب حماية الطفل.



 

الرئيس السيسي يصل ألمانيا للمشاركة في اجتماع برلين حول ليبيا

 وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم السبت إلى برلين في زيارة لألمانيا تستغرق يومين، يشارك خلالها في اجتماع برلين حول ليبيا، الذي دعت له المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بمشاركة الأطراف الفاعلة في ليبيا.

 

الجالية المصرية في (برلين) تستقبل الرئيس السيسي بالإعلام وهتافات تحيا مصر

اصطفت أعداد غفيرة من أفراد الجالية المصرية في ألمانيا، للترحيب بالرئيس عبد الفتاح السيسي- الذي يشارك في أعمال "مؤتمر برلين" حول ليبيا- أمام مقر إقامة الرئيس بالعاصمة الألمانية (برلين).

 

السفير بسام راضي: مؤتمر برلين يسعى لتثبيت وقف اطلاق النار في ليبيا

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الملف الليبي كان القاسم المشترك في كافة الاتصالات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أهمية مؤتمر برلين الذي ينطلق غدا في العاصمة الألمانية بعد فترة طويلة من الإعداد بالنظر الى الخطر الشديد الذي يهدد منطقة البحر المتوسط وأوربا نتيجة النزاع المتأجج في ليبيا.

 

الرئيس السيسي يوجه رسالة إلى القوات المسلحة ..تعرف على تفاصيلها

وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية اعزاز وتقدير لكافة قيادات وأفراد القوات المسلحة هذا نصها :

 

رئيس الوزراء: مصر تولى اهتماما بالغا بمكافحة الهجرة غير الشرعية

شدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على ما توليه مصر من اهتمام بالغ بمكافحة الهجرة غير الشرعية، لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وقانونية سلبية، لاسيما في ظل الظروف المضطربة التى تمر بها منطقة الشرق الأوسط.. مشيرا إلى ضرورة التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال منظور شامل يأخذ في اعتباره كافة الأبعاد المرتبطة بهذه الظاهرة ويتبنى سياسات دائمة، لا أن يكون مجرد رد فعل لأحداث طارئة.

 

"مدبولي" يستعرض نتائج مفاوضات واشنطن حول سد النهضة

  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت اجتماع اللجنة العليا لمياه النيل بمشاركة وزير الموارد المائية والري وممثلي عدد من الجهات المعنية، بهدف استعراض نتائج اجتماع واشنطن حول سد النهضة الذي انعقد خلال الفترة بين 13 و15 يناير الجاري، وضم وزراء الخارجية والمياه فى مصر والسودان وإثيوبيا، بدعوة من وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوشين، وبحضور رئيس البنك الدولى ديفيد مالباس.

 

اجتماع اللجان الفنية والقانونية لسد النهضة في الخرطوم الأربعاء والخميس المقبلين

يلتئم في الخرطوم يومي الأربعاء والخميس المقبلين، اجتماع اللجان القانونية والفنية من مصر، السودان، وإثيوبيا، للخروج بمسودة اتفاقية حول ملء وتشغيل سد النهضة.

 

 

" الأفروآسيوي": تقرير الأمم المتحدة عن النمو شهادة نجاح لمصر

أكدت الدكتورة حنان طاهر، الأمين العام لاتحاد المستثمرين الأفروآسيوي، أن التقرير الذي صدر مؤخرا عن إدارة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية لآفاق تطور الاقتصاد العالمي لعام 2020، يعد شهادة تقدير وإعلانًا عن نجاح مصر في اجتياز المرحلة الصعبة، التي شهدت خطوات جادة نحو الإصلاح الاقتصادي، معربة عن ثقتها الكاملة في قدرة القيادة السياسية على دفع معدلات النمو قدمًا، وتحقيق المزيد من القفزات في الإنتاج والتصدير واجتذاب الاستثمارات الأجنبية.

 

وزير المالية: الرئيس يتطلع لتحقيق حلم المصريين بتوفير رعاية صحية متكاملة

 قال الدكتور محمد معيط وزير المالية رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن "التأمين الصحي الشامل" يعد حلم كل المصريين، الذي يتطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيقه؛ ليوفر رعاية صحية جيدة لكل المصريين على حد سواء؛ باعتبارها ركيزة أساسية في إستراتيجية "بناء الإنسان"، وأحد أهداف التنمية المستدامة.

 

 

 

 

 

النائب العام يصدر قرارًا بإنشاء مكتب حماية الطفل

 http://www.rosaelyoussef.com/news/details/525563

أصدر النائب العام قرارًا اليوم السبت، بإنشاء مكتب حماية الطفل بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، وبموجب القرار يختص المكتب بالإشراف على نيابات الطفل ومتابعة أعمالها، ورصد المشكلات العملية التي تعترضها؛ لوضع مقترحات حلها، ومراجعة القضايا والأحكام القضائية المتعلقة بالأطفال، واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الطفل في تلك الحالات، التي يتعرض فيها للعنف أو الإهمال أو الاستغلال. 

 

التعليم : قرار وزاري بتشكيل اللجنة العليا للتدريب

 http://www.rosaelyoussef.com/news/details/525568

أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي قرارًا وزاريًا بتشكيل اللجنة العليا للتدريب،وذلك انطلاقًا من حرص الوزارة على الاهتمام بالتنمية المهنية المستدامة، وتعظيم الفائدة من التدريبات المقدمة إليها من الجهات المختلفة.

 

 

"عمومية الزراعيين" ترفع المعاشات ٢٥ ٪ وتوصي بكادر خاص

 

http://www.rosaelyoussef.com/news/details/525578

 

تقدمت الجمعية العمومية لنقابة المهن الزراعية، في ختام اجتماعها اليوم السبت، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والإشادة بموافقته الكريمة علي مقترح النقابة لإنشاء اتحاد الزراعيين الأفارقة، والمقرر عقد مؤتمره التأسيسي الشهر المقبل، فضلًا عن اختياره السيد القصير وزيرًا للزراعة لتطوير العمل الزراعي في إطار الدور السياسي له خلال الفترة المقبلة، مع التمنيات بالتوفيق وتقديم الدعم والخبرات النقابية للوزارة والدولة المصرية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز