عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بريطانيا تبحث فرض قيودا على المهاجرين.. والموعد قريب

بريطانيا تبحث فرض قيودا على المهاجرين.. والموعد قريب
بريطانيا تبحث فرض قيودا على المهاجرين.. والموعد قريب

كتب - وكالات

ذكرت صحيفة تليغراف البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يجهز لفرض قيود جديدة على المهاجرين ذوي المهارات المتدنية الذين ينتقلون إلى بريطانيا بعد انتهاء الفترة الانتقالية للانفصال عن الاتحاد الأوروبي في ديسمبر المقبل.



 

وأوضحت الصحيفة أن مساعدي جونسون يعدون خططا ستتيح للحكومة تقديم موعد تعديل قواعد الهجرة عامين مما سيسمح بإلغاء التمديد المؤقت للقواعد الحالية حتى عام 2023.

 

وأضافت تليغراف أن من المتوقع أن تقدم وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، المقترحات للحكومة هذا الأسبوع في إطار ورقة عمل عن نظام الهجرة في المملكة المتحدة مستقبلا.

 

وفي وقت سابق، أرست بريطانيا عقدا لإجراء اختبارات اللغة الإنجليزية للمتقدمين للحصول على تأشيرة الدخول بغرض العمل أو الإقامة على شركة بيرسون للخدمات التعليمية، وذلك في واحد من أوائل القرارات الحكومية منذ انتخاب حكومة بريطانية جديدة قبل 4 أيام.

 

وبذلك تقتدي بريطانيا بأستراليا في الاستعانة بشركة بيرسون لإجراء اختبارات اللغة الإنجليزية لمن يحتاجون لإبداء قدراتهم اللغوية من أجل الحصول على التأشيرة للعمل أو للإقامة في البلاد.

 

وكان رئيس الوزراء، بوريس جونسون، فاز بأغلبية كبيرة في الانتخابات العامة، الجمعة، بعد أن وعد بإنجاز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتقليص الهجرة إلى البلاد باستخدام نظام للهجرة مبني على تسجيل النقاط على غرار النظام الساري في أستراليا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز