عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الاتصالات والآثار يبحثان آليات الترويج لمصر بالمحافل الخارجية

وزيرا الاتصالات والآثار يبحثان آليات الترويج لمصر بالمحافل الخارجية
وزيرا الاتصالات والآثار يبحثان آليات الترويج لمصر بالمحافل الخارجية

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، سبل التعاون ومناقشة آليات العمل بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة في ظل سياسة دمج وزارتي السياحة والآثار.



وناقش الوزيران - خلال الاجتماع، حسبما ذكر بيان وزارة الاتصالات اليوم الأحد - أعمال تحديث موقع وزارة السياحة والآثار على شبكة الإنترنت بعد عملية الدمج؛ لجعله أكثر جاذبية وللترويج لجميع المقاصد السياحية في مصر مثل: السياحة الثقافية والشاطئية والاستشفائية وغيرها من المقاصد السياحية في مصر.

كما بحثا عددًا من الملفات المتعلقة بآليات إمداد البنية التحتية اللازمة لتحسين مستوى خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للزوار والسائحين بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة والاستمرارية.

واتفق الوزيران على زيادة عدد المناطق والمواقع الأثرية والشاطئية التي يمكن أن يزورها المتصفح افتراضيًا على الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية استخدام التقنيات الحديثة للترويج السياحي لمصر في المحافل والمعارض الدولية السياحية والأثرية مثل: استخدام تقنية الهولوجرام وشاشات الواقع المعزز (augmented reality) لعرض المنتج السياحي المصري بصورة مختلفة وأكثر جاذبية.

وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار: "إن استخدام تقنيات التكنولوجيا الحديثة في المحافل والمعارض الدولية سيغير من شكل الجناح المصري والنمط الترويجي المستخدم ما يعمل على دفع حركة تنشيط السياحة الوافدة إلى مصر، فالقطاع السياحي يمثل أهمية كبيرة كواجهة حضارية لمصر، وأيضًا لما يمثله هذا القطاع من أهمية كأحد أهم دعائم الاقتصاد، وذلك من خلال جذب مزيد من السائحين".

من جهته.. قال الدكتور عمرو طلعت: "إن وزارة الاتصالات تعمل على بناء مصر الرقمية من خلال تنفيذ استراتيجية محددة تتضمن زيادة انتشار الإنترنت فائق السرعة في أنحاء الجمهورية، وكذا دعم وتطوير المجتمع الرقمي كمحور رئيسي من محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتطوير كافة أوجه الخدمات المقدمة للمواطنين والزوار والسائحين وخصوصًا فيما يتعلق بإتاحة كافة خدمات الاتصالات بأعلى سرعة وأحسن جودة ممكنة؛ لما يعكسه ذلك من إظهار للوجه الحقيقي والحضاري لمصر بين مختلف دول العالم، مما يؤدي لجذب المزيد من الاستثمارات لدعم قاطرة التنمية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز