عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باليه ميلانو يروي قصة حب آنا كارنينا بالأوبرا

باليه ميلانو يروي قصة حب آنا كارنينا بالأوبرا
باليه ميلانو يروي قصة حب آنا كارنينا بالأوبرا

كتب - محمد خضير

نجحت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في التعاقد مع فرقة باليه ميلانو الإيطالية تحت إشراف مديرها الفني كارلو بيستا لتقديم ثلاث ليالٍ لباليه آنا كارنينا للموسيقار الروسي العالمي تشايكوفسكي وذلك في الثامنة مساء أيام الأربعاء، الخميس، الجمعة 22، 23، 24 يناير على المسرح الكبير.



كما صمم رقصات الباليه والمناظر والملابس والإضاءة تيت كاسك- ماركو بيستا– فيدريكو فيراتتي– ماركو ترياكا وأحداثة مستلهمة من احدى الكلاسيكيات الأدبية العالمية التي تحمل نفس الاسم للكاتب الروسي الشهير ليو تولستوي.

وتدور في موسكو خلال القرن التاسع عشر في فصلين حول شخصية الزوجة والأم الأرستقراطية آنا كارنينا التي تلتقي بالضابط فرونسكي وتقع في غرامه فتشعر بكراهية لزوجها وبعد صراع طويل تختار حبيبها وتتخلى عن أسرتها فينبذها المجتمع ويزهد فرونسكي في حبها ويبتعد عنها فتتحول حياتها إلى جحيم وينتهي الصراع بأن تلقي بنفسها تحتَ عجلات القطار لتتخلص من حياتها وتنهى قصة الحب اليائسة.

يذكر أن فرقة باليه ميلانو تضم مجموعة من العرضين المهرة ويجمع ريبرتوارها مجموعة من الأعمال الكلاسيكية الشهيرة إلى جانب عروض تم تصميمها خصيصًا لها، طافت معظم أرجاء العالم في جولات فنية ناجحة وحصلت على العديد من الجوائز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز