عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأعلى للإعلام: يوصى بأخذ آراء الأطفال عند إعداد محتوى خاص بهم

الأعلى للإعلام: يوصى بأخذ آراء الأطفال عند إعداد محتوى خاص بهم
الأعلى للإعلام: يوصى بأخذ آراء الأطفال عند إعداد محتوى خاص بهم

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

عقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أولى جلساته التشاورية حول مدونة السلوك الإعلامي للطفل "كود الطفل"، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، والمجلس القومي للأمومة والطفولة.



وأوصى المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، بأخذ آراء الأطفال في الاعتبار عند إعداد أي محتوى إعلامي خاص بهم أو أي محتوى يتناول شأن من شؤونهم.

وأكد المجلس حق الأطفال كمستهلكين في تلقي المعلومات ومشاركتها طالما المحتوى الإعلامي لا يتضمن أي مواد قد تسبب أذى لهم أو لغيرهم.

وشددت المدونة على ضرورة احترام كرامة الأطفال إذا اقتضى الأمر التعامل المباشر معهم أو تغطية قضايا تمسهم.

وقالت لويجي بيتر نائب ممثل منظمة اليونيسف في مصر، انه بجانب الاحتفال الذي تم تنظيمه مسبقا بمرور 30 سنة على الوثيقة الأمم المتحدة لحقوق الطفل، وهي ما نبني عليها اليوم مدونة وكود الطفل.

وأضاف في كلمتها أنّ المجلس القومي للأمومة والطفل من المؤسسات التي أثرت على حياة الطفل ورفاهيته، واليونيسف عندما تعمل على شيء يخص الطفل في أي دولة، تتواصل مع الجهات التي تهتم بالطفل وتهتم بتفعيل المواثيق الخاصة به والتي توقع بلاده عليها، مشيرة إلى أنّ الإعلام هو القوة الرابعة في أي دولة، لذلك فتحويل الحقوق إلى شغل شاغل للعاملين للحديث عنها لتفعيلها، كما أنّ المدونة تدعو أن يكون الطفل له رأي في المحتوي المقدم له في وسائل الإعلام وضمان حقوقه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز