عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزناتي: اهتمام الدولة بالطفل واجب وطني

الزناتي: اهتمام الدولة بالطفل واجب وطني
الزناتي: اهتمام الدولة بالطفل واجب وطني

قال الكاتب الصحفى حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس تحرير مجلة علاء الدين، إن فكرة مدونة السلوك الإعلامي للطفل، خطوة مهمة في مسألة الوقوق على الحالة الموجهة للطفل، أو من يشارك فيها، مؤكدًا أن مشاركة الطفل في الحالة الإعلامة المُقدمة خطوة مهمة.
 
وأضاف الزناتى في تصريحات له خلال مشاركته مؤتمر مدونة السلوك الإعلامي للطفل، أن اهتمام الدولة بالطفل، يضع إطارا جديدا لجمهور الأطفال المستهدف، وهو أخطر متلق للمواد الإعلامية، مؤكدًا أن الأطفال هم الأساس؛ فالطفل بعد مرحلة معينة يتم تشكيل ذهنه، ويصبح من الصعب تغييره.
 
وأشار إلى أن "الطفل أمن قومي، واهتمام الدولة به واجب وطني، ويجب أن نضم كل المؤسسات المنوط بها عمليات التنشئة، والتي ترتبط بوجدانه وسلوكه، فذلك أصبح مهم جدًا، وهنا يظهر دور وسال الإعلام، والتي أصبح من مسؤوليتها الالتزام بالمعايير".
 
وشدد "الزناتي" على أن لغة الوصول للأطفال تحتاج بحثا، والخروج من النمط التقليدي المتعارف عليه، نظرًا لأن أطفال الماضي يختلفون عن الحاضر، وهذا يحتاج تحليلا وأبحاثا كثيرة، واهتماما من الدولة أكبر، واهتماما من العاملين بمجال الأطفال.
 
وفيما يخص مجلة علاء الدين، أوضح "الزناتي" أنها ستضع توصيات المدونة في اعتبارها، وذلك ضمن دورها الذي يستهدف الأطفال، ولكونها جزءا من وسائل الإعلام.
وتابع: "ذلك إعمالًا بالأسلوب العلمي، وإيمانًا به في لغة تخاطب الطفل، سواء في التعبير عنه أو الوصول إليه، أو مشاركته في العمل الإعلامي نفسه، وهذه خطوة مهمة، يجب أن تعمل وسائل الإعلام عليها، لتحقيق طفرة كبيرة".
 
وأشاد "الزناتي" بمشاركة اليونيسيف والمجلس القومي للأمومة والطفولة، مؤكدًا أن دخول الجهات الرسمية في العمل الإعلامي للطفل ورعايته والاهتمام به والمنظمات الدولية المنوطة بالطفل، هو شراكة مهمة لاستعادة مشروع وطني للطفل مرة أخرى.
 
وعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أولى جلساته التشاورية حول مدونة السلوك الإعلامي للطفل "كود الطفل"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، والمجلس القومي للأمومة والطفولة.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز