عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيران ترد على احتمالية حظر ملاعبها

إيران ترد على احتمالية حظر ملاعبها
إيران ترد على احتمالية حظر ملاعبها

كتب - وليد العدوي

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم انسحاب أنديته من المشاركات الآسيوية، بعد أن فرض الاتحاد الآسيوي خوض مبارياته القارية المقررة على ملاعب محايدة، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا، لتعلن الأندية الإيرانية ومن ورائها اتحاد اللعبة الانسحاب احتجاجا على القرار ذي الصبغة السياسية، بعد أزمتي مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق إثر ضربة صاروخية أمريكية استهدفته.



يأتي هذا بجانب تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار العاصمة الإيرانية طهران في الثامن من يناير، ما أدى إلى مقتل طاقمها وجميع المسافرين على متنها والبالغ عددهم 176 شخصا، لتتجه المؤشرات نحو فرض عقوبات على الأندية والمنتخبات الإيرانية مستقبلا.

جاء بيان نشره موقع الاتحاد الإيراني قال فيه «الاتحاد تلقى خطابًا من نظيره الآسيوي لكرة القدم يعلن فيه عن إقامة مباريات دوري أبطال آسيا التي من المقرر أن تستضيفها الأندية الإيرانية، في بلدان محايدة، ليتم عقد اجتماعا استثنائيا تم على الفور لمعالجة الموقف».

وتشارك أربعة أندية إيرانية في بطولات آسيا وهي فرق برسيبوليس وسيباهان واستقلال طهران وشهر خودرو، وسط ترقب لاحتمالية فرض عقوبات بقرار حظر إقامة مباريات دوري الأبطال في الأراضي الإيرانية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز