عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب

تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب
تعاون بين جامعة الفيوم واتحاد المستثمرات العرب

وقع رئيس جامعة الفيوم الدكتور أحمد جابر شديد، ورئيس اتحاد المستثمرات العرب هدي ياسين، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون بين الجامعة والاتحاد، بحضور عدد من عمداء الكليات ومستشاري رئيس الجامعة.



وقال رئيس الجامعة، في تصريح اليوم، إن البروتوكول يهدف إلى تفعيل وتنفيذ عدد من البرامج الخاصة بدعم الشباب والمرأة والفتيات وتحقيق التنمية المستدامة بين اتحاد المستثمرات العرب وجامعة الفيوم في كل كلياتها ومعاهدها ومراكزها ذات الطابع الخاص كخطة مستقبلية واجبة التنفيذ، الأمر الذي سيساهم في إحداث طفرة نوعية في برامج التنمية بمحافظة الفيوم بشكل عام، وأيضًا إنشاء كليات ذات طابع خاص تعمل على تخريج الكوادر المؤهلة التي تساهم في نهضة الدولة المصرية.

وأضاف أن البروتوكول يتضمن مشاركة الطرفين في إقامة معارض خيرية نصف سنوية لصالح طلاب الجامعة، والمشاركة الفعالة مع كليات السياحة والزراعة وكليات القطاع الطبي، من أجل دعم البرامج السياحية، وإعداد برامج تدريبية بهدف إعداد الكوادر لسوق العمل.

من جانبها، أكدت هدى ياسين، أن البروتوكول يساهم في الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في مجال الاستصلاح الزراعي والإنتاج الحيواني والاستفادة من خبرات كليات القطاع الطبي والمستشفيات الجامعية في تنفيذ القوافل الطبية للقرى، وأيضًا الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في كليات التربية والهندسة في برامج محو الأمية وتعليم الكبار والدعم الفني والعلمي والاستشارات الهندسية.

يضم وفد اتحاد المستثمرات العرب يضم ناهد إمام المستشار الإعلامي للاتحاد، وحسين عبد العال مستشار الاتحاد، ومجدي فانوس المدير التنفيذي للاتحاد، وناجي بهاء الدين ونجوى سيف النصر الأعضاء بالاتحاد، وهدى فؤاد من سيدات الأعمال.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز