عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دراسة: تناول البروتين بكثرة يهدد بمرض خطير

دراسة: تناول البروتين بكثرة يهدد بمرض خطير
دراسة: تناول البروتين بكثرة يهدد بمرض خطير

البروتين هو جزء أساسي من نظام غذائي صحي. فهو يساعد في بناء وإصلاح العضلات ، ويعزز فقدان الوزن ، ويزيد من الشبع ويقلل الدهون. ومع ذلك ، فقد ارتبطت النظم الغذائية عالية البروتين التي تتجاوز الكمية اليومية الموصى بها مع العديد من المخاطر الصحية بما في ذلك السرطان.
 
 
وقد أظهرت الدراسات أن النظم الغذائية الغنية بالبروتين ، وخاصة في البروتين الأحمر القائم على اللحوم ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان. ارتبط تناول البروتين من مصادر أخرى بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان. يعتقد الباحثون أن هذا يمكن أن يكون بسبب المركبات المسببة للسرطان والدهون في اللحوم.
 
وفقا للدراسات ، يمكن أن يزيد البروتين الزائد في نظامك الغذائي من خطر الموت بسبب السرطان بنسبة 4 ٪. ليس هذا فقط ، فمن المرجح أن يموت عشاق اللحوم بسبب مرض السكري.
 
 
ووفقا لموقع تايمز أوف إنديا فإنه وحتي إذا كنت تستهلك كمية معتدلة من البروتين ، فقد تظل عرضة للإصابة بالسرطان ثلاث مرات أكثر من أولئك الذين يحصلون على أقل من 10٪ من السعرات الحرارية من البروتين.
 
شملت الدراسة 6138 مشاركًا تزيد أعمارهم عن خمسين عامًا وتم نشرها في مجلة "أيض الخلية" وتأليف "فالتر لونجو"، الذي قال إنه في المتوسط ، ينبغي للمرء أن يأكل حوالي 0.8 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم ، ويقول العديد من الدراسات والوكالات الصحية. على سبيل المثال ، إذا كان وزنك 50 كيلوجرام ، يجب أن لا تأكل أكثر من 40 جرامًا من البروتين يوميًا.
 
 
وفقا للدراسة ، فإن كمية الكربوهيدرات والدهون التي يتناولها الشخص ، لا يبدو أنها تلعب دورا في معدلات الإصابة بالسرطان، لذلك قلل من استهلاكك للبروتين ، وخاصة تلك التي تأتي من اللحوم والألبان والجبن. لكن لا تتطرف لأن ذلك قد يجعلك تعاني من سوء التغذية بسرعة كبيرة، والخبر السار هو أن انخفاض مستوى البروتين يقلل من احتمال الوفاة المبكرة بنسبة 21 ٪.
ولكن بمجرد بلوغك الخامسة والستين من العمر ، يمكنك جعل تناولك للبروتين معتدلاً حيث يحمي البروتين من ضعف العضلات ، وهو أمر شائع مع تقدم العمر.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز