عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محمد صفوت يودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

محمد صفوت يودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
محمد صفوت يودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

كتب - شريف مدحت

خسر البطل المصري محمد صفوت، لاعب التنس المصنف رقم 172 عالميًا والأول عربيا، مباراته الافتتاحية في بطولة أستراليا المفتوحة، أمام نظيره الفرنسي جريجور بارير المصنف رقم 82 عالميا، والتي انطلقت في تمام الساعة الثانية صباح اليوم الاثنين، بتوقيت القاهرة، بثلاث مجموعات لمجموعة واحدة جاءت نتائجها كالتالي: 7/6، 6/7، 4/6، 6/7.



كانت المباراة قد امتدت لأربع ساعات حيث تقدم صفوت بالمجموعة الأولى قبل أن يتراجع في باقي المجموعات، ورغم الخسارة يعتبر تواجد صفوت في الدور الرئيسي لأستراليا المفتوحة للتنس إنجازا كبيرا، حيث عاد العلم المصري للظهور في البطولة الدولية بعد غياب 42 عاما.

وكان محمد صفوت قد تمكن من الوصول للجدول الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات الجراند سلام بهذا الموسم، وذلك بعد تغلبه على اللاعب الروسي يفجيني دونسكي المصنف 106 عالميًا والفائز على السويسري روجر فيدرير في بطولة دبي منذ سنتين، ليحقق البطل المصري إنجازًا تاريخيًا للتنس المصري.

وفاز صفوت بمجموعتين للا شيء كانت تفاصيلها 7-5/ 6-4 وذلك بعد مباراة استمرت ساعة ونصف الساعة من اللعب المتكافئ والقوي، وبذلك يدخل الجدول الرئيسي للبطولة، بعدما حقق الفوز الثالث على التوالي في هذه البطولة.

وتأهل اللاعب محمد صفوت البالغ من العمر 29 عامًا، للمشاركة في بطولة طوكيو للألعاب الأولميبة، بعد فوزه بالميدالية الذهبية بدورة الألعاب الإفريقية، مما جعله من أقوى المرشحين للمنافسة على ميدالية أولمبية.

محمد صفوت كان قد وصل في فترة سابقة إلى التصنيف رقم 166 عالميًا وهو الأعلى في تاريخه قبل أن يتراجع بالقائمة ثم ينتفض من جديد ليحتل حاليًا المركز 172عالميًا والأول عربيًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز