عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الرئيس السيسي: نتطلع لبناء شراكات جادة بين الأشقاء الأفارقة والشركاء الدوليين

عاجل.. الرئيس السيسي: نتطلع لبناء شراكات جادة بين الأشقاء الأفارقة والشركاء الدوليين
عاجل.. الرئيس السيسي: نتطلع لبناء شراكات جادة بين الأشقاء الأفارقة والشركاء الدوليين

كتب - وكالات

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن التطلع لبناء شراكات جادة بين الأشقاء الأفارقة والشركاء الدوليين، ومنهم المملكة المتحدة.



أشار خلال كلمته فى أعمال القمة البريطانية - الإفريقية المنعقدة في لندن ، اليوم،  إلى أن ذلك يتطلب تقديم حزمة متكاملة من الأطر التعاونية التي تؤسس لعلاقات مستقبلية بناء على مجموعة من العناصر، وهي تقديم ضمانات استثمار حكومية للشركات الدولية، ومنها البريطانية، على نحو يساهم في طمأنة المستثمرين لتشجيعهم على ضخ استثمارات مباشرة في دول القارة الإفريقية.

وأوضح أن من هذه العناصر أيضا العمل على تهيئة السبل لتعزيز المبادلات التجارية على أسس أكثر عدالة مع القارة، استنادا إلى المصالح المشتركة، بما في ذلك فتح الأسواق البريطانية أمام المنتجات الإفريقية سعيا لزيادة قيمة التبادل التجاري ومعالجة الخلل الكبير في الميزان التجاري بين الجانبين، وكذلك توفير التمويل الدولي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلدان الإفريقية لكونها الأكثر مساهمة في توفير فرص العمل وزيادة الصادرات، والارتقاء بمستوى معدلات الإنتاج الصناعي والخدمي في القارة الإفريقية بما يعزز الترابط مع سلاسل القيمة العالمية.

وقال الرئيس السيسي، في ختام كلمته، "أؤكد لكم أن ما يشهده عالمنا من تحديات ينبغي أن تشكل حافزا إضافيا لتعاوننا المشترك لما لتلك التحديات من طبيعة عابرة لحدود الدول والقارات مع حتمية التكاتف والتنسيق الدولي في مواجهتها، وبما يكرس من الإدراك المتبادل لوحدة المصير والمسار بين القارتين الإفريقية والأوروبية.. ونتطلع في هذا السياق إلى أن نخرج من اجتماعنا اليوم بنتائج عملية تلبي آمال وطموحات شعوبنا وتوفر آليات عملية قابلة للتطبيق وتفتح آفاقا جديدة في العلاقات الإفريقية البريطانية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز