عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا السياحة والبيئة يبحثان آليات صون المحميات الطبيعية

وزيرا السياحة والبيئة يبحثان آليات صون المحميات الطبيعية
وزيرا السياحة والبيئة يبحثان آليات صون المحميات الطبيعية

كتب - كاميليا عتريس

اجتمع الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لمناقشة مسودة بروتوكول التعاون المزمع توقيعه بين الوزارتين قريبا بشأن صون المحميات الطبيعية وتنميتها سياحيًا و رفع مستوي الخدمات المقدمة للزائرين.



يأتي هذا الاجتماع  في إطار حرص الوزارتين على تنمية السياحة البيئية و دعم الاقتصاد القومي من خلال المساهمة في تطوير المحميات الطبيعية بمصر و العمل علي حسن استغلالها و تنميتها و عدم استنزاف مواردها الطبيعية بما يتناسب مع الطبيعة الخاصة لكل محمية علي حدا، و ذلك في إطار تخطيط علمي و تنموي. 

و أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة و الآثار على أهمية التعاون القائم والمستمر بين وزارة السياحة والآثار، ووزارة البيئة للحفاظ على الموارد الطبيعية والترويج للسياحة البيئية بما يعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم، مشيرا الي ان هذا التعاون يأتي انطلاقا من دور كل من الوزارتين فى تحقيق التنمية المستدامة وتوجيه التنمية فى مجال السياحة وربطها بالقضايا البيئية عن طريق تنفيذ مشروعات سياحية بيئية متطابقة مع خصائص البيئة المصرية ونظم الإدارة المستدامة لموارد المحميات الطبيعية بما يعود بالفائدة والنفع على المجتمعات المحلية ويحقق مردود اقتصادى ويدعم خطط صون وحماية الموارد الطبيعية. و تدريب و بناء القدرات في مجال إنشاء  و إدارة منشآت السياحة البيئية و خاصة المقامة في المحميات الطبيعية و كذلك توطيد الخبرات في مجال صون و إدارة الموارد الطبيعية. 

و خلال اللقاء اتفق الوزيران  علي  مشاركة وزارة البيئة فى المحافل والمعارض الدولية الأثرية و السياحة من خلال تخصيص مكان لها ضمن الجناح المصري المشارك بهذه المعارض للتعريف  بالمحميات الطبيعية في مصر و الأنشطة المصاحبة لها عن طريق تقديم مواد دعائية(أفلام ومطويات) شارحة لها، مما سيساهم فى الترويج للسياحة البيئية و في نفس الوقت التوعية بأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية من خلال معرفة الاشتراطات البيئية.

وفيما يخص موضوع حماية وتطوير منطقة البلوهول، تقوم وزارة البيئة الان بإعداد مخطط تأشيري من خلال استشاري المشروع لرفع كفاءة وتطوير المنطقة تمهيدا للعرض علي دولة رئيس مجلس الوزراء .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز