عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"التجمع": مؤتمر برلين انتصر للرؤية المصرية

"التجمع": مؤتمر برلين انتصر للرؤية المصرية
"التجمع": مؤتمر برلين انتصر للرؤية المصرية

كتب - السيد علي

قال حزب التجمع برئاسة الدكتور سيد عبد العال رئيس الحزب ، إن  مؤتمر برلين لمناقشة الأزمة الليبية، انتهى منتصرًا للرؤية المصرية الداعية لوقف التدخل العسكري والتدخل في الشؤون الداخلية في ليبيا. إعلان برلين جاء في مواجهة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي كان يهدد بالتدخل العسكري المباشر، واستغل فترة الهدنة في إرسال عسكريين أتراك ومعدات حربية إلى طرابلس، إلى جانب حوالي 3000 مرتزق سوري.



وأضاف التجمع، فى بيان له اليوم ، أن المؤتمر  قطع الطريق على الواهم بحلم الخلافة العثمانية، إلا أنه لم يضع حلًا للقضية الليبية، واتخذ قرارًا بتشكيل لجان سياسية وعسكرية تكون مهمتها إجراء مفاوضات بين الجيش الوطني الليبي وحكومة السراج غير الشرعية المدعومة من الميلشيات الإرهابية، للتوصل إلى وقف إطلاق نار، ثم حل سياسي للأزمة.

ورحب حزب التجمع بقرار منع التدخل العسكري الأجنبي في ليبيا، إلا أننا نشكك في نية النظام التركي في الالتزام به، خاصة أنه لم يلتزم به في السابق، وخاصة أن له سوابق في التدخل العسكري في سوريا والعراق وقتل الشعبين السوري والعراقي، وكذلك المصري بدعمه للتنظيمات الإرهابية المسلحة في سيناء، وكذلك لكونه لم يعلن حتى الآن عن سحب القوات والمعدات وميلشيات المرتزقة التي سبق له أن أرسلها في طرابلس مستغلًا الهدنة.

واكد الحوب فى بيانه ، على موقفة الثابت والداعم للجيش العربي الليبي في مواجهة الميلشيات المسلحة واستعادة الدولة والسيادة على كامل التراب الليبي، وكذلك على موقفنا الثابت والداعم للدولة المصرية في اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على الأمن القومي المصري.

 ودعا حزب التجمع، كافة القوى والأحزاب السياسية لتشكيل جبهة شعبية للتضامن مع دولة ليبيا الشقيقة، وتقديم الدعم السياسي والإعلامي والمعنوي لجيشها وبرلمانها الشعبي المنتخب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز