عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٥ طرق لمحاربة تساقط الشعر

٥ طرق لمحاربة تساقط الشعر
٥ طرق لمحاربة تساقط الشعر

كتبت - مروة فتحي

يبدو أن مشكلة تساقط الشعر شائعة جدًا هذه الأيام. بعض أسباب تساقط الشعر هي الإجهاد ، نقص التغذية ، قشرة الرأس ، فروة الرأس الدهنية ، المرض ، اختلالات الغدة الدرقية أو الهرمونية ، استخدام المستحضرات الكيميائية والتطبيقات الحرارية، أما  في حالة "صلع الذكور" ، قد تكون الأسباب عوامل وراثية وهرمونية.



وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا" نميل  إلى الاعتقاد بأن تساقط الشعر وتكسر الشعر متماثلان ، لكنهما ليسا كذلك. يحدث تساقط الشعر عندما ينفصل عمود الشعر. يمكن أن يحدث هذا بسبب المستحضرات الكيميائية والتطبيقات الحرارية واستخدام الأشرطة المطاطية والجفاف. يحدث تساقط الشعر ، من ناحية أخرى ، عندما يسقط الشعر من الجذر. من الواضح أن تساقط الشعر يجب أن يسبب مزيدًا من القلق ، على الرغم من أن 50 إلى 100 شعر تسقط يوميًا في العملية العادية. إذا تباطأ معدل الاستبدال ، فستحدث مشكلة ترقق الشعر. إذا كنت تواجه تساقط الشعر ، فحاول معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

١ - اغسل شعرك حسب نوع الشعر والموسم. في حالة الطقس الحار والرطب ، يجب غسل الشعر في كثير من الأحيان ، لإزالة العرق والأوساخ ورواسب الزيت. يمكن غسل الشعر الدهني ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع. للشعر الجاف ، اغسل مرتين في الأسبوع.

٢ - من  المهم اختيار المنتجات المناسبة. المنتجات القاسية تخل بالتوازن الحمضي القلوي الطبيعي. أنها تحفز فروة الرأس أكثر ، مما يؤدي إلى تراكم الخلايا الميتة على فروة الرأس والقشرة. إذا كان عملك يستلزم السفر لمسافات طويلة ، اغسل الشعر بشكل متكرر أكثر ، حتى يوميًا ، باستخدام القليل من الشامبو. إذا كان هناك دهن مفرط ، فيجب استخدام شطف الشعر.

٣- إذا كان الشعر زيتيًا ، استخدم شطف الشعر وتجنب مكيفات الشعر الكريمية. حدد المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل الكركديه ، النيم ، خشب الصندل ، إلخ. لديهم خصائص الشفاء وتوفر عنصر السلامة. 

٤- اتباع نظام غذائي صحي ومغذي يمكن أن يعزز نمو الشعر الصحي. إذا كانت فروة الرأس دهنية ، أو إذا كان هناك قشرة ، اشرب الكثير من الماء.

٥- يمكن أن يكون الخيار الأخير هو العلاجات السريرية. أنها تساعد على تحفيز بصيلات الشعر. تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس. أثناء العلاج السريري ، يتم تطبيق مقويات الشعر وتستخدم البواخر لزيادة الامتصاص. اتباع نظام غذائي مغذي يساعد على نمو شعر صحي حيث يتم تغذية الشعر عن طريق العناصر الغذائية في مجرى الدم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز