عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٣ ماسكات تعيد للبشرة نضارتها في الشتاء

٣ ماسكات تعيد للبشرة نضارتها في الشتاء
٣ ماسكات تعيد للبشرة نضارتها في الشتاء

كتبت - مروة فتحي

تمتنع كثير من الفتيات عن عمل ماسكات للبشرة وتكتفي بالتنظيف اليومي بالغسول، لكن نصحت خبيرة التجميل دكتورة سارة عصام بعمل الماسكات التي تساعد على تحفيز الدورة الدموية في الجلد ودفع المواد السامة إلى سطحه التي نزيلها مع القناع، وبذلك يكتسب الجلد بريقًا صحيًا ونضارة ونعومة.



وتقدم سارة ثلاثة ماسكات تساعد على تفتيح وإعادة نضارة وحيوية البشرة وذلك فيما يلي:

١- ماسك القهوة:

تحتوي القهوة على نسبة عالية من مادة الكافيين المعززة للدورة الدموية والتي تساهم في تحسين نضارة البشرة وتجعلها وردية، وأيضًا تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تتميز بدورها الفعال في إزالة أي خلايا ميتة توجد على البشرة، بالإضافة إلى إزالة البقع وتنظيف مسامات البشرة.

طريقة التحضير: 

- نحضر ربع كوب قهوة مطحونة، وملعقتين حليب.

- نمزج الحليب مع مسحوق القهوة بشكل جيد.

نحرك الخليط إلى أن يصبح مزيج متجانس وذو قوام متماسك.

-نغسل البشرة بالماء الدافئ حتى تتفتح مسام البشرة قبل توزيع الماسك عليها.

- نوزع الماسك على الرقبة والوجه، ونتركه لمدة عشرين دقيقة.

- نزيل القناع عقب انتهاء المدة.

- نقوم بغسل الوجه جيدًا بماء فاتر نظيف.

٢- ماسك الشوفان:

يتكون هذا الماسك من الشوفان والعسل والزبادي، وهي مكونات تساعد على ترطيب البشرة وعلى تجديد خلايا الجلد وتنظيف المسام بعمق، كما إن الشوفان له خواص مضادة للالتهابات والتهيج والحكة وحساسية البشرة أيضاً ،بالإضافة إلى التخلص من حب الشباب، ويعمل كمطهر طبيعي للجلد، أما العسل والزبادي فكلاهما يحتويان على العناصر الغذائية التي تحافظ على البشرة ناعمة وسلسة، فالعسل مرطب طبيعي ومضادة للالتهابات، ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد ويقلل من الالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، له خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد على محاربة البكتيريا ومنع العدوى، والزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل بمثابة مقشر خفيف لإزالة الجلد الميت ويعمل على تبييض البشرة وإزالة البقع.

طريقة تحضير ماسك الشوفان:

- أحضري الشوفان،ثم قومي بصب نصف كوب من الماء الساخن إليه واتركيه لمدة بعض الدقائق، ثم قومي بإضافة ملعقة من العسل إليه.

- أضيفي ملعقتين من الزبادي إلى الخليط وقلبي المكونات معا جيدا حتى تحصلي على عجينة.

- ادهني الماسك على جلدك واتركيه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم قومي بإزالة الماسك باستخدام منشفة نظيفة، واشطفي جلدك بالماء الدافئ.

٣- ماسك الأرز:

يعد الأرز مصدر جيد للكربوهيدرات، كما يحتوي على فيتامين ب، والمعادن كالحديد والمغنيسيوم، لهذا هو فعال لبشرتك، إذا استخدمته بشكل مباشر على بشرتك، كما يلعب دورًا أساسيا في الحماية من التجاعيد والشيخوخة، لأنه يحتوي على الحديد والزنك، اللذين يحافظان على نضارة البشرة، كما يعمل على توحيد لون البشرة، ويخلّصكِ من البقع الداكنة، لأنه يحتوي على مضادات أكسدة.

طريقة تحضير ماسك الأرز: 

- يفضل أن تطحني كمية كبيرة من الأرز بمطحنة التوابل، وتضعيها بعلبة محكمة الغلق، وزجاجية، لاستخدامها بشكل سريع مع الماسكات.

-  اخلطي حليب مع الأرز، ووزعيه على بشرتك جيدا بشكل متساو.

- اتركي الماسك يدوم لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء.

- كرري الماسك مرة أسبوعيا، فهو يعمل على ترطيب بشرتك، كما أن الحليب مع الأرز، يساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة، إذ يحتوي كل منهما على البروتينات، ومواد التفتيح الطبيعية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز