عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محامو ترامب يدعون مجلس الشيوخ الى تبرئته "فورا"

محامو ترامب يدعون مجلس الشيوخ الى تبرئته "فورا"
محامو ترامب يدعون مجلس الشيوخ الى تبرئته "فورا"

كتب - بوابة روز اليوسف

دعا محامو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجلس الشيوخ المكلف بمحاكمته سعيا إلى عزله، إلى تبرئته فورا.



وكتب المحامون ، في مذكرة من 110 صفحات ، وفقا لقناة (سكاي نيوز) الفضائية ، سلمت مساء اليوم الإثنين للكونجرس ، أن هذه المحاكمة التي تبدأ فعليا غدا الثلاثاء ، تشكل "انحرافا خطيرا للدستور" ، معتبرين أن على مجلس الشيوخ أن يرفض القرار الاتهامي ويبريء الرئيس "فورا".

وردا على سؤال عن الاستراتيجية التي سينتهجها الفريق لضمان هذه التبرئة السريعة، رفضت مصادر قريبة منه الخوض في التفاصيل.

وقال أحد هذه المصادر " نحاول الإثبات أن هذه التهم لا أساس لها في شكل واضح ، مما يعني أن لا حاجة حتى إلى المضي قدما ، يمكن رفض التهم منذ البداية" ، منددا بأنها عملية "غير شرعية منذ البداية".

وأضاف "إن الرئيس لم يرتكب أي فعل سيئ ، وأي شاهد تم الاستماع إليه خلال التحقيق الذي أجراه مجلس النواب لم يؤكد الاتهامات المباشرة بحق ترامب".

ويتهم ترامب بأنه طلب من أوكرانيا التحقيق في شأن جو بايدن ، المرشح الديمقراطي الأوفر حظا لمنافسته في انتخابات نوفمبر الرئاسية ، وأنه ضغط على كييف مشترطا البدء بهذا التحقيق للإفراج عن مساعدة عسكرية حيوية لكييف.

ولهذا السبب، اتهمه مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون ، في ديسمبر الماضي ، باستغلال السلطة وإعاقة عمل الكونجرس، آخذا عليه عدم التعاون مع التحقيق البرلماني بهدف "عزله" ، لكن الجمهوريين الذين لهم الغالبية في مجلس الشيوخ يدعمون الرئيس ويضمنون له تاليا البراءة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز