عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الخدمية بمدينة بنها

محافظ القليوبية يتابع المشروعات الخدمية بمدينة بنها
محافظ القليوبية يتابع المشروعات الخدمية بمدينة بنها

كتب - حنان عليوه

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة لتفقد عدد من المشروعات الخدمية في إطار خطته للمرور على المشروعات الجاري تنفيذها لمتابعة نسبة التنفيذ والوقوف على المشكلات وحلها ميدانيا حتى يتم تسليم المشروعات في الأوقات المحددة.



جاء ذلك بحضور كل من جمال كوش واللواء مجدي سيف أعضاء مجلس النواب وكل من طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزاره الصحة والمهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي والدكتورة امل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري والمهندسة هالة شندي رئيس هيئة الأبنية التعليمية حمدي سلامه رئيس مركز ومدينة بنها.

بدأ المحافظ اليوم جولته بتفقد مصنع "وظيفتك جنب بيتك" بقرية طحلة والذي تم تمليكه للشباب في إطار جهود الدولة للنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسط.

قام المحافظ بتفقد المصنع واستمع إلى المشكلات التي يعاني منها أصحاب المصنع كما اثنى على جودة الإنتاج الذي يتم تصديره إلى دول أوروبية حيث يتسم المنتج بمواصفات قياسيه عالميه تنافس في السوق المحلي والدولي كما وعد السيد المحافظ الشباب بحل المشكلات التي يعانون منها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية.

وتابع المحافظ بتفقد توسعات محطة معالجة بنها طاقة 70/140 الف م3/يوم بتكلفة 96 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 96%.

واستمع إلى شرح مفصل عن كيفية التشغيل والعمل بالمحطة والبلاد التي تخدمها كما طالب المحافظ خلال الجولة بسرعة إنهاء المشروع، مشيرا إلى إن المشروع يعد من المشروعات الحيوية التي يحتاج إليها مركز ومدينة بنها وسيتم المتابعة ميدانيا بشكل مكثف حتى يتم الانتهاء من المشروع وتسليمه ليدخل الخدمة.

كما قام المحافظ اليوم بوضع حجر أساس مدرسة كفر سندنهور تعليم أساسي (توسع 9 فصول) بتكلفة 3 ملايين جنيه ووضع حجر أساس مدرسة الشهيد علاء عفيفي سالم بالشموت (20 فصل توسع) بتكلفة 6 ملايين جنيه وذلك في إطار خطة المحافظة للتخفيف من الكثافة الطلابية في الفصول والعمل على إنشاء مدارس جديدة تستوعب عدد اكبر من الطلاب وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية وإيجاد قطع أراضي تصلح لإقامة مدارس عليها بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية وزارة الأوقاف وزارة الزراعة وخلال وضع حجر الأساس أمر المحافظ الالتزام بالمواعيد المحددة لتسليم المدارس وإدخالها حيز الخدمة خلال العام الدراسي المقبل.

كما تفقد المحافظ أعمال رفع كفاءة الوحدة البيطرية بالشموت بتكلفة 224 الف جنيه حيث قام المحافظ بتفقد الوحدة البيطرية للتعرف على الخدمات التي يتم تقديمها بالوحدة للمواطنين، وامر بالعمل على تخفيف العبء على كاهل المواطنين من خلال توفير الأمصال واللقاحات وعمل حملات متابعه للحيوانات حفاظا على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

بالإضافة إلى تفقد أعمال مشروع الصرف الصحي لقرى كفر العرب ومرصفا وكفر الحمام بتكلفة 66 مليون جنيه وتفقد محطة معالجة شبلنجة بطاقة 30م3/يوم بقيمة أعمال 50 مليون جنيه ونسبة تنفيذ 90% وتفقد محطة مياه شبلنجة بطاقة 20 ل/ث بتكلفة 80 مليون جنيه وخلال الجولة استمع المحافظ إلى مشاكل المواطنين بخصوص الصرف الصحي ومياه الشرب واحده وحل جميع المشاكل والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة وذلك بالتنسيق مع شركه المياه والجهاز التنفيذي مطالبا المسؤولين بسرعة إنجاز المشروعات لتدخل الخدمة في أقرب وقت ممكن

وأثناء الجولة التقى المحافظ بشباب مركز شباب شبلنجة وأثنى على جهودهم في أعمال التجميل التي يقومون بها موجها الشكر لهم على جهودهم في دفع الاعمال بالمركز.

وعلى هامش الجولة تفقد أيضا مدرسة أبو بكر الصديق الرياضية (إحلال جزئي 22 فصل) بتكلفة 8 ملايين جنيه بالإضافة إلى متابعة أعمال ترميم مستشفى النفسية والإدمان بتكلفة 384 الف جنيه كما قام المحافظ بتفقد الأقسام الخاصة بالمرضى واستمع إلى مشاكلهم وامر القائمين على المستشفى بحسن معاملتهم والعمل على راحتهم وتوفير الأدوية والمستلزمات حتى يتم شفاؤهم وخروجهم من المستشفى والمتابعة الجيدة لحالة كل مريض.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد طريق بنها ميت غمر والجاري تطويره بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه عن طريق إنشاء بلدورات على جانبي الطريق.

وشدد المحافظ بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن لتجنب تعطيل الحركة المرورية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز