عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مستشار الاتحاد الإفريقى: مكافحة الفساد علي رأس جدول المندوبين الدائمين

مستشار الاتحاد الإفريقى: مكافحة الفساد علي رأس جدول المندوبين الدائمين
مستشار الاتحاد الإفريقى: مكافحة الفساد علي رأس جدول المندوبين الدائمين

أكدت السفيرة الدكتور نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي أن مكافحة الفساد وحقوق الإنسان والطفل مدرجة على جدول أعمال الدورة الـ39 للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد الأفريقي، التي انطلقت اليوم /الثلاثاء/ برئاسة مصر.



وقالت نجم - في تصريحات صحفية اليوم - "إن مجلس المندوبين الدائمين الأفارقة أنجز الكثير في تحضيرات القمة خلال الأسبوعين الماضيين في اجتماعاته غير الرسمية".

وأشارت إلى أن جدول أعمال اللجنة تناول الاستماع إلى تقارير أنشطة أجهزة الاتحاد، ومنها اللجنة الأفريقية لحقوق الطفل، والمحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، واللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، ومجلس الاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد.. موضحة أن اللجنة ستناقش في اجتماعاتها متابعة تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي، فيما يتعلق بالأجندة 2063 التنموية لإفريقيا والاستماع لتقرير اللجنة التي تم تشكيلها لهذا الغرض.

وكان السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر بأثيوبيا ومندوبها الدائم بالاتحاد الأفريقي قد افتتح، في وقت سابق اليوم، الاجتماعات الرسمية للجنة المندوبين الدائمين لسفراء الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا.

وتتواصل الاجتماعات الرسمية للجنة المندوبين الدائمين للاتحاد اليوم وغدا تمهيدا للقمة الأفريقية القادمة في أديس أبابا الشهر المقبل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز