عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فريق طبي بجامعة طنطا ينجح في إذابة جلطات مخ لـ 4 حالات خلال 30 دقيقة

فريق طبي بجامعة طنطا ينجح في إذابة جلطات مخ لـ 4 حالات خلال 30 دقيقة
فريق طبي بجامعة طنطا ينجح في إذابة جلطات مخ لـ 4 حالات خلال 30 دقيقة

  نجح فريق من شباب الأطباء بمركز الطب النفسي جامعة طنطا في تجاوز المعدل العالمي لإذابة جلطات المخ والذي يقدر بـ 45 دقيقة، حيث تم إذابة جلطات مخ لـ 4 حالات في 30 دقيقة في يوم واحد فقط بأعلى معدل كفاءة وأقل نسبة مضاعفات، وذلك ضمن مشروع تطوير علاج مرضي الجلطات المخية.



وأكد رئيس جامعة طنطا الدكتور مجدي سبع- في بيان اليوم الثلاثاء- أن نجاح مشروع تطوير علاج مرضى الجلطات المخية بمركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب، والذي يعتبر من أكبر المراكز الطبية على مستوى الجمهورية، من حيث عدد الحالات استقبال وعلاج السكتة الدماغية ونزيف المخ.

وأضاف سبع أن المركز حاصل على الإجازة لتدريب الأطباء على استخدام القسطرة المخية وكيفية الاستئصال الميكانيكي لجلطات المخ وعمل الدعامات الشريانية.

من جانبه، أوضح عضو الفريق الطبي الدكتور أحمد رويشة أنه تم حقن الحالات الأربعة بمذيب الجلطة في 30 دقيقة من وقت وصولها إلى مركز الطب النفسي وطب المخ والأعصاب، بما في ذلك استقبال الحالات وتوقيع الكشف الطبي عليها وعمل الأشعة المقطعية اللازمة لها.

بدوره، أشار مدير مركز الطب النفسي الدكتور إيهاب شوقي، إلى أن هذه الخدمة الطبية متوفرة داخل المركز سواء على نفقة الدولة أو التأمين الصحي لجميع المرضى، موضحا أن المركز يتولى الآن تدريب الكوادر الشبابية من الأطباء والتمريض بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي على سرعة التعامل مع مرضى السكتة الدماغية، تحت إشراف أساتذة طب المخ والأعصاب بالمستشفيات الجامعية بطنطا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز