عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور 3 وزراء.. "مراكب النجاة" تنطلق في البحيرة

بحضور 3 وزراء.. "مراكب النجاة" تنطلق في البحيرة
بحضور 3 وزراء.. "مراكب النجاة" تنطلق في البحيرة

البحيرة - محمد البربرى

انطلقت المحطة الثانية للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الآمنة لها في محافظة البحيرة، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.



وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية تلك المبادرة الرئاسية المهمة في التأكيد على خطورة الهجرة غير الشرعية وعواقبها الوخيمة على أرواح شبابنا، وتوفير البدائل الآمنة لها والتعريف بجميع الإنجازات والمشروعات العملاقة، التي تتم على أرض الوطن لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتوفير فرص العمل للشباب.

وأعرب الوزراء عن بالغ شكرهم للواء هشام آمنة، لما بذله من جهد كبير للإعداد والتنظيم لهذه الزيارة التي تشمل عددًا من الفعاليات المهمة، ضمن خطة عمل المبادرة الرئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في إطار مبادرة "مراكب النجاة" التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارة الهجرة بالتعاون مع الجهات المعنية لاستكمال دور مصر المحوري في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، وذلك في إطار تنفيذ الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

ومن المقرر أن يتوجه المحافظ والوزراء لمجمع دمنهور الثقافي للحضور لبدء تدشين فعاليات المبادرة على ارض البحيرة ولقاء المرأة المصرية والتوجه لمكتبة مصر العامة بدمنهور لحضور تدريبات الشباب من أنشطة الطلاب للصفين الأول والثاني الإعدادي لتفقد ورش عمل مركز التدريب المهني بحوش عيسى، وكذا لقاء شباب المحافظة ضمن فعاليات المبادرة.

حضر فعاليات المبادرة الدكتورة أمل زكريا عضو مجلس النواب والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام وزكية رشاد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة وعدد من وكلاء الوزارة ومديري المديريات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز