عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة .. السيسي يؤكد لجونسون تطلع مصر لتعظيم التعاون مع بريطانيا

موجز الرابعة .. السيسي يؤكد لجونسون تطلع مصر لتعظيم التعاون مع بريطانيا
موجز الرابعة .. السيسي يؤكد لجونسون تطلع مصر لتعظيم التعاون مع بريطانيا

كتب - السيد علي

نشرت "بوابة روزاليوسف"، خلال الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة في مقدمتها : السيسي يؤكد لجونسون تطلع مصر لتعظيم التعاون مع بريطانيا ، الرئيس السيسي للأمير ويليام : مصر تتطلع لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع بريطانيا .



كما تضمن الموجز أخبارًا منها:  رئيس الوزراء يفتتح معرض الكتاب غدا، شيخ الأزهر يدعو إلى تنسيق إعلامي أفريقي ، الإحصاء: 3992.7 مليار جنيه قيمة الودائع المصرفية ...وإلى تفاصيل الموجز.

 

السيسي يؤكد لجونسون تطلع مصر لتعظيم التعاون مع بريطانيا

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائي مع بريطانيا خلال الفترة المقبلة، وتعزيز التنسيق السياسي والأمني وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

الرئيس السيسي للأمير ويليام : مصر تتطلع لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع بريطانيا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم ، الثلاثاء ، تطلع مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع بريطانيا من خلال تعظيم حجم الاستثمارات البريطانية في مصر بالإضافة إلى زيادة التعاون في مجالي السياحة والتعليم.

 

رئيس الوزراء يفتتح معرض الكتاب غدا

يفتتح  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء غداً فعاليات الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

 

رئيس الوزراء يستعرض الإصدار الأول لتقرير "مقتطفات تنموية"

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الإصدار الأول من التقرير الأسبوعي "مقتطفات تنموية" الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع للمجلس، والذي يسرد في 6 فصول عددا من القضايا الاقتصادية والتنموية المهمة المتعلقة بالشأن الدولي والمحلي.

 

رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للجنة الوزارية للسياحة والآثار برئاسته، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، واللواء مصطفى أنسي، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، ومسؤولي الجهات المعنية.

 

شيخ الأزهر يدعو إلى تنسيق إعلامي أفريقي

عقد  الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم بمشيخة الأزهر، نقاشًا موسعًا مع وفد من الإعلاميين الأفارقة من ٢٣ دولة، تناول جهود الأزهر في خدمة القارة السمراء، ودور الأزهر على الصعيد الداخلي والخارجي، والتحديات التي تواجه الخطاب الدعوي ومكافحة التطرف في القارة الأفريقية ونشر الرسالة الصحيحة للإسلام، ودور وسائل الإعلام والإعلاميين الأفارقة في الارتقاء بالقارة.

 

3 وزراء يطلقون المحطة الثانية من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".. صور

أطلق وزراء الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم ، والقوي العاملة محمد سعفان ، والتضامن الاجتماعي نيفين القباج، اليوم الثلاثاء، المحطة الثانية من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي بمحافظة البحيرة، للتوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية، وتستهدف المبادرة 11 من محافظات الجمهورية الأكثر تصديرا لظاهرة الهجرة غير الشرعية، لتقديم البدائل الملائمة وإتاحتها أمام الشباب حتي يتم التعامل مع الظاهرة من كافة الجوانب ، ذلك بحضور المحافظ اللواء هشام آمنة، ولوران دي بوك مدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة، والدكتورة أمل زكريا قطب عضو مجلس النواب مقررة المجلس القومي للطفولة والأمومة ، والمهندسة زكية رشاد مقررة المجلس القومي للمرأة.

 

"الإفتاء": دعوة الرئيس السيسي إلى تجديد الخطاب الديني تعبر عن وعي كامل بالتطورات

أكدت دار الإفتاء المصرية أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تجديد الخطاب الديني تعد تعبيرا عن وعي كامل بما يدور حول مصر من تطوراتٍ وتغيرات، وبدور مصر في ذلك.

 

كشف كهف أثري بسيناء

في إطار مشروع توثيق النقوش الصخرية بجنوب سيناء، انتهت البعثة الأثرية التابعة لوزارة السياحة والآثار، من توثيق نقوش أثرية ملونة عثر عليها بكهف أثري يقع على بعد حوالي 60كم جنوب شرق سرابيط الخادم، و30كم شمال مدينة سانت كاترين.

 

وزيرة الصناعة : البنك الدولي مول 450 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن التعاون مع البنك الدولي مسبقًا أسفر عن تمويل ما يقرب من 450 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، أتاحت ما يزيد على 640 ألف فرصة عمل للمواطنين بمختلف المحافظات.

 

الإحصاء: 3992.7 مليار جنيه قيمة الودائع المصرفية

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، ارتفاع أرصدة الودائع المصرفية لعام (2018 - 2019) لتصل إلى 3992.7 مليار جنيه بزيادة قدرها 12.4% عن العام السابق، مشيرًا إلى أن ودائع القطاع العائلي وقطاع الأعمال الخاص سجلت أعلى نسب من إجمالي قيمة الودائع.

 

الاهلي يكشف امكانية لحاق رمضان صبحي بمواجهة النجم

أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة لحاق رمضان صبحي، لاعب الفريق، بمواجهة النجم الساحلي التونسي المقرر لها الأحد المقبل في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

حسام البدري يراقب قرعة كأس العالم مع إيقاف التنفيذ

تجرى في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء بأحد فنادق القاهرة قرعة الدور الثاني المعروفة باسم مرحلة المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، حيث يشارك في مرحلة المجموعات 40 منتخبا، هم المنتخبات 26 الأعلى في آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في ديسمبر الماضي، الذين تم إعفائهم من خوض الدور الأول للتصفيات، بالإضافة إلى 14 منتخبا تأهلوا من الدور الأول، الذي شارك فيه المنتخبات 28 الأدنى في تصنيف «فيفا».

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز