عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مراكب النجاة تصل للشباب بمكتبة مصر العامة بدمنهور

مراكب النجاة تصل للشباب بمكتبة مصر العامة بدمنهور
مراكب النجاة تصل للشباب بمكتبة مصر العامة بدمنهور

البحيره - محمد البربرى

شهد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج تدريبات وأنشطة طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي بمكتبه مصر العامة بدمنهور، والتي تعد ضمن برنامج تثقيفي وتدريبي من إعداد شركة «ويل سبرينج»، المتخصصة في تنظيم المعسكرات.



يأتي ذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الآمنة لها والتعريف بكل الإنجازات والمشروعات العملاقة، التي تتم على أرض الوطن لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتوفير فرص العمل للشباب.

وتضمنت الفعاليات مجموعه من التدريبات والالعاب التوعوية والتي تبرز وتؤكد على خطورة الهجرة غير الشرعية، كما عقد اللواء المحافظ والسفيرة جلسة حوارية تفاعلية مع الشباب على المسرح الروماني بالمكتبة، أكدت خلاله وزيرة الهجرة على أهمية نقل كل منهم ما تعلمه والدروس المستفادة لأهله وجيرانه، وأعضاء المجتمع المحيط للوصول إلى أكبر شريحة.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أهمية دور مدراس التعليم الفني بالمحافظة في تنمية وتدريب طلابها لسوق العمل، مؤكدا أن المحافظة تفتح ذراعيها لأبنائها وخريجيها، وتوفير الدعم والتمويل لهم لإقامة مشروعاتهم.

ووجه المحافظ والوزيرة رسالة لهم بالتمسك بالعلم والانتماء والعمل كقيمة والحفاظ على حياتهم، من أجل الوطن ثم توجه الشباب لمجمع دمنهور الثقافي لمتابعة الفاعليات الخاصة بالمبادرة.

حضر الفعاليات بالمكتبة الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب ومديري المديريات المعنية ومقرري المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز