عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مرشح "مستقبل وطن" يواصل جولاته بالجيزة

مرشح "مستقبل وطن" يواصل جولاته بالجيزة
مرشح "مستقبل وطن" يواصل جولاته بالجيزة

كتب - السيد علي

قام المرشح محمد أبو العينين، رجل الصناعة، نائب رئيس حزب مستقبل وطن للمجالس النيابية، بجولة في نزلة كوبري العمرانية، للترويج لحملته في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن دائرة الجيزة، وسط استقبال عدد كبير من مؤيديه.



وسادت حالة من الفرحة والسعادة بين أهالي محافظة الجيزة، وذلك بعد تقدم أبو العينين، بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن دائرة الجيزة، نزولًا على رغبة الأهالي.

وتقدّم أبو العينين بالتحية والتقدير لأهالي الجيزة على تلك الروح والمشاعر، وأكد أنه كان قد اتخذ منذ سنوات قرارًا بالابتعاد عن معترك الحياة السياسية والبرلمانية، وركز بشكل قوى في الصناعة وكيفية مساعدة مصر على النهوض كدولة صناعية كبرى، وكذلك كشف حقيقة ما يحدث في مصر بالخارج، وما تحاول الجماعة الإرهابية وعناصرها تدبيره من مؤامرات لإسقاط مصر وجيشها وشرطتها ومؤسساتها، وذلك بحكم ما يمتلكه من علاقات خارجية قوية بصانعي القرار، ورئاسته الشرفية للبرلمان الأورومتوسطي.

ويعتبر أبو العينين أحد البرلمانيين الذين يمتلكون خبرة كبيرة في معترك الحياة النيابية، حيث اختاره أهالي الجيزة نائبًا لهم في البرلمان لأكثر من 15 عاما، وحصل في دورتين متتاليتين على أعلى نسبة تأييد على مستوى الجمهورية، كما أنتخب رئيسا للجنتي الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والصناعة والطاقة بمجلس النواب من 1995 إلى 2011، ورئيسا لوفد مصر في العديد من المؤتمرات والاجتماعات البرلمانية الدولية.

 

وخلال عضويته قدم 10 مشروعات بقوانين هامة تمت الموافقة عليها، جميعها تمس المواطنين البسطاء منها قانون منح الأبناء العاجزين عن الكسب إعانة عجز 20% مما يستحقونه من معاش، وقانون تجريم سرقة الأعضاء البشرية، وقانون لسلامة الغذاء لحماية صحة المصريين، وقانون يتيح محاكمة مرتكبي الجرائم ضد المصريين في الخارج أمام القضاء المصري وغيرها.

 

انتخب أبو العينين رئيسًا للبرلمان الأورومتوسطي بالإجماع من رؤساء برلمانات 26 دولة أوروبية ومتوسطية وعربية عام 2010 ومقره مالطة، وحاليا رئيسه الشرفي وسفيره حول العالم وممثله الدائم بالجامعة العربية، كما أنتخب رئيسا للجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والشؤون الاجتماعية والتعليم بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من 2008 حتى 2011.

كرّمته الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط عام 2008 ومنحته جائزة التميز البرلماني كأفضل نائب في جميع الدول الأعضاء من جنوب المتوسط، كما منحته الجمعية جائزته لعام 2019 تقديرا لدوره في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية في حوض المتوسط لعام 2018

وكان حزب مستقبل وطن، قد قرر اختيار أبو العينين بإجماع قيادته وأعضاء الحزب، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الحزب، مُرشحًا في الانتخابات التكميلية بدائرة الجيزة.

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز