عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: حضور مميز لسور الأزبكية فى معرض الكتاب

وزيرة الثقافة: حضور مميز لسور الأزبكية فى معرض الكتاب
وزيرة الثقافة: حضور مميز لسور الأزبكية فى معرض الكتاب

كتب - محمد خضير

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تنطلق ظهر غدٍ الاربعاء الدورة الـ 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، والتي تقام تحت عنوان "مصر إفريقيا - ثقافة التنوع"، وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها وتستمر حتى 4 فبراير القادم.



يشارك في هذه الدورة 900 دار نشرمن 40 دولة، ما بين مصرية وعربية وأجنبية، وتميزها بمشاركة 41 مكتبة من سور الازبكية للمرة الأولى في الفعاليات، بالمقر الجديد والذين تنطبق عليهم الشروط المحددة. 

وفي هذا السياق أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بالحضور القوى لمكتبات سور الازبكية، والذى جاء بما يتماشي مع المحددات التي أقرتها إدارة المعرض، والهادفة في المقام الاول، إلى عدم الاضرار بصناعة النشر والكتاب وحقوق المبدعين. 

وأضافت الدكتورة إيناس أن انتقال المعرض إلى مقره الجديد، دفع الجميع لبذل الجهد حتى يخرج بالشكل اللائق بمكانة مصر وقوتها الناعمة وبتاريخ هذا المحفل الهام، وهو الامر الذي انعكس على زيادة عدد المشاركات من الدول التى وصلت إلى 40 دولة بزيادة 5 دول عن العام الماضي، وزيادة عدد الاجنحة إلى 808 أجنحة بزيادة 86 جناحًا عن الدورة السابقة .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز