عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٤ أسباب غير متوقعة تؤذي قلبك

٤ أسباب غير متوقعة تؤذي قلبك
٤ أسباب غير متوقعة تؤذي قلبك

كتبت - مروة فتحي

القلب هو واحد من أكثر الأعضاء حيوية، وبالتالي نحاول جميعًا الحفاظ عليه بصحة جيدة قدر الإمكان، نعلم جميعًا أن تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة والابتعاد عن التدخين بنهم يمكن أن يعوق صحة القلب، وهكذا نبقى طوعًا بعيدًا عن تلك الأشياء، ولكن هذا لا يكفي لأن هناك العديد من العادات اليومية الأخرى التي تفعلها وقد تؤذي قلبك، ويقدم موقع "تايمز أوف إنديا" قائمة بهذه الأشياء:



 

١- مشاهدة التليفزيون بنهم:
قد يؤدي الجلوس لساعات طويلة أمام التليفزيون أو على الهاتف إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية وسكتة دماغية، وذلك بسبب قلة الحركة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على مستويات الدهون والسكر في جسمك.

 

ما تستطيع فعله

إذا كان لديك وظيفة مكتبية، قف كل 15 دقيقة وقم بنزهة سريعة للحفاظ على تحركاتك.

 

٢- الشخير:
 هذه العادة ليست مجرد عادة مزعجة للآخرين، ولكن يمكن أن تكون أيضًا علامة على توقف التنفس أثناء النوم، المرتبط بارتفاع ضغط الدم وفشل القلب والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.

ما تستطيع فعله

إذا كنت أنت أو أي شخص في عائلتك لديه عادة من الشخير، فقم بفحصه أثناء النوم، هناك علاجات يمكن أن تساعدك على تحسين الحالة.


٣- التهابات الأسنان:

قد تفاجأ بمعرفة أن أمراض اللثة وأمراض القلب مرتبطة بشدة بأمراض القلب، يمكن أن تدخل البكتيريا المسؤولة عن أمراض اللثة إلى مجرى الدم وتسبب الالتهابات.

 

ما تستطيع فعله

لا تنسى استخدام خيط الأسنان يوميًا وتحديد موعد مع طبيب الأسنان الخاص بك بانتظام.

 

٤- عدم تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات:

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون خمس حصص من الفواكه والخضروات يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 20٪ من الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون ثلاث حصص من الفواكه والخضروات يوميًا أو أقل.

 

ما تستطيع فعله

تهدف للحصول على خمس حصص على الأقل، إن لم يكن أكثر، من الفواكه والخضروات كل يوم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز