عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"آمنة ومكرم" يلتقيان مع شباب البحيرة

"آمنة ومكرم" يلتقيان مع شباب البحيرة
"آمنة ومكرم" يلتقيان مع شباب البحيرة

البحيرة - محمد البربرى

محمد وجيه: ضخ 55 مليون جنيه بالمراكز المستهدفة للحد من الهجرة غير الشرعية بالبحيرة



 

في ضوء المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والتي انطلقت في ثاني محطة لها بمحافظة البحيرة، والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الآمنة لها، وتنفيذًا لتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوزارة الهجرة في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بتدشين وتفعيل المبادرة بمحافظات الجمهورية وخاصة المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وعقب يوم حافل بحضور وزراء الهجرة والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة لمتابعة فاعليات المبادرة على أرض البحيرة والتي بدأت بقاء المرأة المصرية بمجمع دمنهور الثقافي وكذا متابعة فعاليات تدريب الشباب بمكتبة مصر العامة وتفقد مركز التدريب المهني بحوش عيسى، شهد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اللقاء الجماهيري مع شباب المحافظة بمجمع دمنهور الثقافي. 


كما قاما بتفقد المعرض، الذي تم تنظيمه لمنتجات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي تضمن منتجات من المشغولات اليدوية والمفروشات والملابس والمنتجات الجلدية، كما تضمنت الفاعليات عرضًا مسرحيًا باسم السفينة تضمن خطورة الهجرة الغيرة شرعية. 

ورحب المحافظ بجميع الحضور، مؤكدًا حرص الدولة على تأهيل الكوادر الشابة وتوفير فرص عمل لها مستعرضًا كافة المشروعات الاستثمارية التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية ، حيث وضعت البحيرة على خارطة اهتمام القيادة السياسية من خلال مشروعات تجاوزت قيمتها خلال عام واحد فقط  26.3 مليار جنيه في القطاعات  المختلفة، بالإضافة إلى فتح الآفاق الاستثمارية المختلفة وتنفيذ العديد من المشروعات الاستثمارية والتوسع في مراكز التدريب والتأهيل وكذا إتاحة التمويل اللازم لتنفيذ مختلف المشروعات وخاصة الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير لدعم وإتاحة وتوفير فرص العمل للشباب.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أهمية دور جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والفرص التي يمنحها.

وأعلن المحاسب محمد وجيه خالد رئيس جهاز تنمية المشروعات بالبحيرة، عن ضخ 55 مليون جنيه بالمراكز المستهدفة للحد من الهجرة غير الشرعية بالبحيرة وهم ادكو ورشيد وإيتاي البارود والدلنجات.

 

وأضافت السفيرة أن مشاركة الجهاز بمبادرة "مراكب النجاة"، تعد إضافة كبيرة لما يؤديه من دور فاعل بين الأوساط الشبابية والمساهمة في القضاء على البطالة، ومن ثم التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية نتيجة ما يقدمه من برامج عدة تساعد الشاب على بدء مشروعه الخاص.

وأشارت الوزيرة أن الجميع يتعاون على تحقيق أهداف مبادرة "مراكب النجاة"، ويأتي في مقدمتها حماية شبابنا من خطر الهجرة غير الشرعية، بجانب الإشارة إلى سبل الهجرة الآمنة النظامية التي تضمن كافة الحقوق القانونية لمن يرغب في الهجرة وتجنبه كافة مخاطر الهجرة غير الشرعية .

وقدم اللواء المحافظ درع المحافظة للسفيرة نبيلة مكرم تقديرًا لدور وزارة الهجرة بالمبادرة وفى دعم ورعاية أبنائنا المصريين بالخارج.

شهد اللقاء وفعاليات المبادرة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد والدكتورة امل زكريا قطب عضو مجلس النواب ومقررة فرع المجلس القومي للطفولة والأمومة والمهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة وأعضاء مجلس النواب ومديري المديريات المعنية وحشد كبير من شباب وأبناء المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز