عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كورونا" على حدود "ماليزيا"

"كورونا" على حدود "ماليزيا"
"كورونا" على حدود "ماليزيا"

وضعت ماليزيا فرقا طبية في حالة تأهب قصوى في كل المنافذ الدولية والمرافق الصحية في البلاد وخصوصًا في مكتب الصحة التابع لمطار كوالالمبور الدولي بسبب تفشي فيروس كورونا في ولاية «ووهان» الصينية.



ونقلت وكالة أنباء -برناما- الماليزية عن بيان صدر عن المدير العام للصحة في ماليزيا الدكتور نور هشام عبد الله، جاء فيه إنه تم وضع الماسحات الحرارية وإنشاء مراكز الحجر الصحي في المطار.

وأوضح أن نشر مختلف الوحدات الصحية في مطار كوالالمبور الدولي والمنافذ الدولية مهم للغاية لأجل حماية الدولة من انتشار مختلف الأمراض المعدية من المناطق شديدة التعرض للمخاطر.

وأفادت التقارير الدولية أنه تم تسجيل 139 حالةً جديدةً بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي منذ اكتشافها لأول مرة في شهر ديسمبر 2019 الماضي في «ووهان» الصينية...وحتى الآن، لقى 3 أشخاص حتفتهم من جراء المرض في الصين، كما تم إكتشاف حالتان في تايلاند وحالة واحدة في اليابان.

وكان المدير العام للصحة في ماليزيا قد أعلن أن انتشار مرض الأنفلونزا في ماليزيا ما زال تحت السيطرة ولا علاقة له بتفشي فيروس كورونا في الصين، بيد أن وزارة الصحة الماليزية ستواصل مراقبة انتشار الوباء وتتواصل مع منظمة الصحة العالمية حول آخر المستجدات من حين إلى حين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز