عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهجان يبحث استغلال أصول ومنشآت القليوبية

الهجان يبحث استغلال أصول ومنشآت القليوبية
الهجان يبحث استغلال أصول ومنشآت القليوبية

القليوبيه - حنان عليوه

بحث اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، مع الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، عددا من المنشآت المملوكة للمحافظة وغير المستغلة حاليا.



وتفقدا بعض المنشآت شملت مبنى السلخانة بمنطقة الرملة بمركز بنها ومبنى سوق الاثنين بعزبة البرنس والطابق الثالث بالموقف متعدد الطوابق بمدينة بنها والمبنى الإداري التابع للموقف ثم المساحات الفارغة بنطاق مشروع بورصة الدواجن.

وأكد المحافظ أن حسن استغلال هذه الأصول سيؤدي إلى زيادة الموارد الذاتية للمحافظة وإيجاد فرص عمل للشباب، مشيرا أن تلك المناطق التي تم المرور عليها بجولة اليوم تعد مرحلة أولى لأصول غير مستغلة بالمحافظة وسيتم البدء فورا بالتنسيق مع الجهات المعنية لحسن استغلالها للمنفعة العامة.

من جانبه أعرب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عن سعادته لزيارة المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة زاخرة بالكثير من الفرص الاستثمارية الجاذبة للعديد من الأنشطة.

وأوضح الهجان أنه سيتم عمل دراسة شاملة لتلك المناطق التي تم معاينتها وتحديد أنسب المشروعات التي تتناسب معها وتحديد الكيان القانوني للتشغيل والإدارة.

ووضع تصور للاستفادة منها بشكل عام وخاصة المناطق اللوجستية أو الإدارية وذلك وفق القواعد والضوابط المقررة، ويعكس أرقام واقعية دقيقة تمكن من اتخاذ القرارات اللازمة نحو التصرف الأمثل في هذه الأصول بما يحقق النفع العام.

وقال الهجان أن يأتي ذلك في إطار حرص محافظة القليوبية على استغلال أصول الدولة غير المستغلة للاستفادة منها في إقامة مشروعات تعظم من قيم الاستثمار بالمحافظة لخلق فرص عمل وتنمية موارد المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز