عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تستضيف قمة فينجر برينت بمشاركة 28 دولة

مصر تستضيف قمة فينجر برينت بمشاركة 28 دولة
مصر تستضيف قمة فينجر برينت بمشاركة 28 دولة

كتب - شاهيناز عزام

أعلنت مؤسسة تروس مصر للتنمية برئاسة المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري والدكتور حاتم خاطر رئيس قمة فينجر برينت، إطلاق النسخة الثالثة لـ"قمة فينجر برينت" خلال الفترة من 24 لـ25 فبراير المقبل بالقاهرة، وأعلن الدكتور خاطر عنوان قمة هذا العام وهو "الاستخدام الأمثل للثورة الصناعية الرابعة من أجل التنمية المستدامة ورفاهية الإنسان".



وسوف تشهد النسخة الثالثة لقمة فينجر برينت مشاركة أكثر من ٣٠٠٠ مشارك من جميع أنحاء العالم، حيث تسعى القمة لتحقيق التعاون الملموس والشراكات المستدامة لتعظيم الاستفادة من مميزات الثورة الصناعية الرابعة واستخدام التكنولوجيا والحد من الآثار السلبية لها.

تسعى قمة "فينجر برينت" منذ إطلاقها على مساعدة الحكومات والمؤسسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق استخدام التكنولوجيا وخلق جيل من القادة القادرين على العمل والعطاء والتعاون من أجل غد ومستقبل أفضل للشعوب العربية والإفريقية.

وفي هذا السياق، قال الدكتور حاتم خاطر مؤسس مؤسسة تروس مصر للتنمية ورئيس القمة أن العالم والشعوب على مفترق طرق حاسم، ويتعين علينا جميعًا الآن أكثر من أي وقت مضى التعاون لتطوير الأدوات من أجل تنفيذ الأفكار التي من شأنها تعزيز وتحسين جودة الحياة في المنطقة العربية والإفريقية.

وتابع "خاطر" في تصريح له قبيل انعقاد النسخة الثالثة لقمة فينجر برينت بالإسكندرية، أن كافة الشركاء وأصحاب المصلحة من العاملين في مجال التنمية يحتاجون لوقفة حقيقية وتعاون وتوحد من أجل إعادة صياغة الأهداف من استخدامات الثورة الصناعية الرابعة وذلك من أجل تحقيق خطوات سريعة نحو غد أفضل للشعوب العربية والإفريقية لا سيما في مجالات الصحة والتعليم والتشغيل والمهارات للحد من الفقر ومن ثم المساهمة في تحقيق الرفاهية للشعوب.

كما أعلن خاطر أن قمة فينجر برينت سوف تشهد الإعلان عن نتائج مسابقة كأس إفريقيا لرواد الأعمال وسط تمثيل رسمي ودبلوماسي كبير، حيث تقرر مشاركة أكثر من 28 سفيرًا عربيًا وإفريقيًا وأوروبيًا إلى جانب وزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية، وهي المسابقة التي أطلقت في مارس ٢٠١٩ لتشجيع رواد الأعمال الشباب في القارة الإفريقية لعرض أفكارهم ومشاريعهم وإيجاد مستثمرين لمساعدتهم في تنمية شعوبهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز