عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مخاوف فى اليابان من نقل الصينين فيروس كورونا خلال زيارتهم طوكيو

مخاوف فى اليابان من نقل الصينين فيروس كورونا خلال زيارتهم طوكيو
مخاوف فى اليابان من نقل الصينين فيروس كورونا خلال زيارتهم طوكيو

ذكرت صحيفة " جابان تايمز" اليابانية ، اليوم الأربعاء  أنه بينما تستعد اليابان لاستقبال الزوار الصينيين خلال فترة عطلات السنة الصينية الجديدة ، تُكافح الفنادق والمُنشآت التجارية لمنع انتشار سلالة جديدة من فيروس "كورونا" الذي يصيب الجهاز التنفسي .



وقالت الصحيفة - في نسختها الإنجليزية - إن موظفي الاستقبال في الفنادق ليس بوسعهم اتخاذ إجراءات وقائية عادية مثل ارتداء الأقنعة ، إذ يجدون حرجًا في تغطية وجوههم لدى استقبال النزلاء.

وتعتزم الفنادق في اليابان ، نشر تحذيرات في "ردهاتها " باللغات اليابانية والإنجليزية والصينية لدعوة الزائرين إلى تنبيه الموظفين إن هم استشعروا وجود مشكلة صحية.

وفي سياق متصل ، لم تتخذ مطاعم شهيرة أخرى مثل : "ماكدونالدز " و"أوتويا " إجراءات وقائية خاصة ، رغم تشديدها على أهمية اتخاذ التدابير اللازمة .

ورأت شركات أخرى موجة التدفق الكبير على اليابان من الدول الآسيوية المجاورة التي أصابها فيروس "كورونا " فرصة تجارية. وتخطط شركتا: "لاوكس " و"بيك كاميرا " لزيادة مخزونها من الأقنعة اليابانية عالية الأداء لتلبية طلب الزوار الصينين.

يذكر - في هذا الصدد - أن اليابان هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية للمواطنين الصينيين خلال العطلة التي تبدأ يوم /الجمعة/ المقبل ، وتستمر سبعة أيام ، فيما تلي اليابان كل من : سنغافورة وماليزيا وتايلاند

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز